الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:59 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القليوبية: قريبا الإنتهاء من مشروعات الصرف الصحي بـ 13 قرية

أعلن المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، أن الجهاز التنفيذى لمياه الشرب، والصرف الصحى، قارب على الإنتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحى لـ13 قرية بمراكز طوخ، كفر شكر، قليوب، وبنها، والتى من المقرر افتتاحها قبل 30 يونيو المقبل، بتكلفة تصل إلى 575 مليون جنيه.
وأضاف، فى تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أنه تم الإنتهاء من إقامة محطة معالجة الصرف الصحى بقرية "إمياى" التى تخدم 7 قرى، هى (إمياى، العمار، كفر الفقهاء، أكياد دجوى، طنط الجزيرة، جزيرة الأحرار، وكفر الرجالات) ، ويستفيد بها حوالى أكثر من 100 ألف مواطن، وستبدأ تجارب التشغيل، تمهيدًا للتشغيل الفعلى أول يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 125 مليون جنيه، والطاقة الإستيعابية 20000م3 يوميًا، وتنفذه شركتا المقاولون العرب، والمقاولات المصرية "مختار إبراهيم".
وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد توصيل الصرف الصحى للعديد من قرى المحافظة، وكذلك رصف بعض الطرق المتهالكة، وتجديد شبكات مياه الشرب، لًافتا إلى أنه سيتم الإنتهاء من أعمال التطوير بميدان المؤسسة، أيضًا خلال يونيه القادم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.