الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عصفور :توتر العلاقات المصرية التركية تسببت فى ارتفاع أسعار ياميش رمضان


أكد عمرو عصفور، سكرتير عام شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الياميش هذا العام ارتفعت بنسبة لا تقل عن 35%، وهناك بعض الأصناف ارتفعت بنسبة 85%.
وأشار إلى أن قمر الدين من الأصناف التي ارتفعت بنسبة تزيد عن صفور أن100%، فقد ارتفع سعره إلى 21 جنيهًا مقابل 9 جنيهات العام الماضي، والبندق ارتفع 15% ليتراوح بين 90 وحتى 95 جنيهًا.
وأوضح عصفور أن السبب فى إرتفاع أسعار "الياميش" يعود لإرتفاع أسعار الدولار، بالاضافة للعوامل السياسية في سوريا وهي الدولة المنتجة لقمر الدين، وذلك الكميات المستوردة منه قليلة بفعل الأحداث، تم استيراد كميات قليلة لجوز الهند من فيتنام، أما ارتفاع أسعار البندق فبسبب تأثرت العلاقات مع تركيا وهي بلد المنشأ له.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.