الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:16 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تأكد أنها بتشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ..الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

البنك الدولي يوافق على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار لدعم اولوياتاتها الاستراتيجية

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، على تقديم منحة بقيمة 40 مليون دولار لدعم أولويات الإصلاح الإستراتيجية للسلطة الفلسطينية.
وقال البنك في بيان له، اليوم ، إن تطوير سياسات مالية مستدامة وبناء أنظمة قوية لإدارة المالية العامة، عنصران أساسيان لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية في المستقبل، وبناء على ذلك، قدم البنك 40 مليون دولار دعما للسلطة.
وأكد المدير القطري لمكتب البنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة، ستين لاو يورغنسن، إن' البنك الدولي ما زال ملتزماً بدعم جهود السلطة الفلسطينية لتحسين المالية العامة، وتقوية بيئة الأعمال، وتنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية، وتعظيم الاستخدام الفعال لموارد الحكومة على زيادة استجابتها لاحتياجات المواطنين وزيادة الثقة في المؤسسات - مما يؤدي إلى مجتمع نشيط يتمتع بالعدالة الاجتماعية'.
وتسهم منحة سياسات التنمية، التي تهدف إلى تحسين الوضع المالي للسلطة الفلسطينية وبناء أنظمة قوية للإدارة المالية العامة وتحسين قدرة الشركات الفلسطينية على الحصول على التمويل، في بناء قدرات مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية، في ظل الجمود الحالي في عملية السلام وتراجع النمو الاقتصادي والمساعدات من الجهات المانحة، وستساعد هذه المنحة على تخفيف بعض الضغوط المالية التي تواجه السلطة الفلسطينية.
بدوره، أوضح الخبير الاقتصادي الأول في البنك الدولي أورهان نيكسيك، أن' المساندة للموازنة التي ترتبط بالسياسات الموضوعة تشكل وسيلة فعالة لدعم برامج الإصلاح... وتعتمد هذه العملية على تقدم الإصلاح الذي ساندته منح سياسات التنمية السابقة. ولا يزال الوضع المالي صعباً، إلا أن السلطة تحقق تقدماً كبيراً في زيادة خفض العجز في موازنتها وتحسين أداء العائدات'.
وتُكمل هذه المنحة، وهي السادسة في سلسلة من المنح وصل مجموعها إلى 240 مليون دولار لمساندة الموازنة، نحو200 مليون دولار إضافية في صورة مساندة سنوية من المانحين لتعزيز أجندة السلطة للإصلاح.
وتواصل السلطة تركيز جهودها على تقديم الخدمات العامة بكفاءة وشفافية، وتعزيز قدرة أجهزة الحكومة المحلية والأمن والعدالة، وتقوية مشاركة المواطنين في صنع القرار، وسيواصل البنك الدولي التعاون مع جهات مانحة أخرى بشأن القضايا الرئيسية المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، سيما من خلال صندوق يساهم فيه المانحون تحت إشراف البنك الدولي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.