الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 08:27 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعيد صالح لـ”الموجز”: لم أتسول فى الفضائيات.. والزعيم إنسان بسيط ولم يتخل عني أبدًا

أحد الفنانين الذين تركوا بصمة كبيرة لدى جمهور مصر من الإسكندرية إلى أسوان.. ذاكرة التاريخ تتوقف عنده غصبًا واقتدارًا.. من مدرسة المشاغين في السينما المصرية.. استطاع أن يرسم البسمة على شفاة البسطاء.. يمتلك رصيدًا هائلًا من الأعمال التي حُفرت في وجدان شباب وشيوخ ونساء وأطفال مصر.
لن تنساه آلة صناعة السينما في مصر.. هو الفنان القدير سعيد صالح، الذي تعرّض لوعكة صحية مؤخرًا، تسربت من خلالها أقاويل عديدة، وضجة أكبر داخل الوسط الفني، وكان لـ "كيد النسوان" دور كبير فيها.. خلال السطور التالية تتعرف "الموجز" عن تفاصيل مرض الفنان العملاق وحقيقة تخلي صديقه الزعيم عادل إمام عنه، والمشاكل الي أثارتها ابنته، وأيضًا سر تسوّل زوجته عليه في الفضائيات، مستغلّة مرضه ومعاناته من حالة نسيان من نوع "آلزهايمر"... إلى نص الحوار.
في البداية قال سعيد صالح، إن السينما المصرية أنتجت 1500 فيلمًا، وكان نصيبه منهم الثلث، مؤكدًا أن الفنان حسن يوسف هو الذي اكتشفه وأقنعه بدخول مجال الفن، وقدّمه أيضًا للمسرح، كما أنه شارك في الكثير من أعمله السينمائية.
وعن تخلّي صديقه ورفيق رحتله السينمائية، الفنان عادل إمام، قال صالح: "عادل بجانبي منذ البداية؛ ولم يتركني أبدًا.. فهو صديقي ولم أرمنه أي مكروه، الزعيم علطول معايا، لكن ظروفي الصحية تجبرني على عدم الخروج كثيرًا، ولا أجد أي مبرر للشائعات التي تدور حوله، وتتهمه بأنه تخلى عني ولم يهتم بي، وباعني في مرضي.. الزعيم إنسان بمعنى الكلمة ولا ينسى أصدقائه أبدًا".
وتابع صالح: "أيضًا أتعجب من كم الشائعات التي حاوطتني خلال الفترة الأخيرة، فلا أجد مبرر مثلًا للحديث عن أنني مفلس ولا أجد مآوى أعش فيه،، وأنها أؤوكد للجميع أنني أمتلك شقة فاخرة بالإسكندرية، وحاليًا أعيش في شقة أخرى بمدينة الشيخ زايد مع زوجتي شيماء، وكل ما يقال ويتردد في هذا الإطار كلام فاضي لا أساس له من الصحة، ولا يمت إلى الحقيقة بصلة، وكل ما في الأمر أن ظروفي الصحية، أجربتني على التزام البيت وعدم التحدث كثيرًا في الفضائيات للرد على مثل هذه الشائعات والأقاويل السخيفة.. هذا كلام عيب وأنا أرفضه تمامًا.. ومن قاله وردده منّه لله والحمد لله على كل شيء".
وأضاف صالح، ان علاقته بابنته "هند" جيدة للغاية، ولم تكن هناك أي مشاكل بينهما، قائلًا: "طول عمري راسي مرفوعة وعندي كرامة وعزّة نفس كبيرة ولست بحاجة لأحد، كما أن زوجتي شيماء فرغلي، تخدمني وترعاني جيدًا وهي أحن قلب عليّه، ورغم فارق السن بيننا فهي هدية من الله عز وجل.. أرجوكم اتقوا الله فيّه وفي زوجتي ومرضي".
وأشار صالح، إلى أن ما تعرّض له من مشاكل، وارد لكل الناس، وأنها قادر على تجاوزها وتخطيها إلى الأفضل بإذن الله، نافيًا أن تكون زوجته استغلّت مرّضه للتوسل عليه أو المتاجرة به في القنوات الفضائية واللقاءات الحوارية، خاصة أنه يحمد الله على كل مكروه، ولا يطلب من أحد المساعدة، والأزمة الصحية التي يمر بها، لا تعني أنه يمر بظروف صعبة أو لا يجد منزلًا للإقامة، وكل ما في الأمر أنه طلب من نقابة المهن التمثيلية الاهتمام به والسؤال عليه، لأنه أحد أبنائها، وفنان كبير له تاريخ، ومن حقه أن يجد اهتمامًا من نوع خاص، وبالفعل تغيّر الأمر، وتلقى اتصالات كثيرة من أعضاء النقابة للإطمئنان على صحته، ولا تزال الاتصالات قائمة.
أما بخصوص "كيد النسوان" والخلافات بين انبته وزوجته، أردف صالح: "أنا رجل شرقي لا أسمح أن تكون لابنتي أو لزوجتي الكلمة الأولى والأخيرة في المنزل، والخلافات بين ابنتي وزوجتي بسيطة حوّلها الإعلام إلى مشكلة كبير، كي يتاجر بها وبمشكلتي، والأهم في الأمر كله أن زوجتي شيماء، محترمة وتحبني كثيرًا، ولا يمكن أن يصدر منها ما يثير غضبي أو غضب ابنتي، وأقول لمن روّج هذه الشائعات اتقي الله في حالك وابحث عن غيري تبث سمومك حوله".
وبخصوص الحريق الذي شب في منزله مؤخرًا، تابع الفنان الكبير: "ما حدث قضاء وقدر وأنا السبب فيه، بعد أن غلبني النوم ونسيت سيجارة مشتعلة، وبعد دقائق تصاعدت الأدخنة وهرعت زوجتي لإنقاذي على الفور، ولم تهتم بإطفاء النيران بقدر اهتمامها بالبحث عني وإنقاذي، والحمد لله ربنا سترها، وزوجتي أصيبت في قدمها، لكن المنزل احترق بأكمله.
وفي نهاية الحوار، أكد صالح أنه سيرد على كل الشائعات التي انتشرت حوله مؤخرًا، بعد إتمام شفائه بإذن الله، مشددًا أنه قرر خوض تجربة سينمائية جديدوة ستكون مفاجئة للجميع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.