الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:30 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”العربية لحقوق الأنسان” تعرب عن صدمتها من الموقف العربي إزاء تصاعد العدوان الإسرائيلي علي فلسطين

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن صدمتها في الموقف المخزي للمجتمعين العربي والدولي إزاء تواصل وتصاعد العدوان الإسرائيلي الهمجي على الشعب الفلسطيني، وخاصة بحق سكان قطاع غزة المحتل، والتي أدت حتى اليوم لاستشهاد 1150 فلسطينياً على الأقل، بينهم 850 مدنياً، من ضمنهم 400 طفل دون سن الثامنة عشرة وغالبيتهم من الصبية دون سن الرابعة عشر، وقرابة 200 من النساء، بالإضافة إلى قرابة 5900 جريح.
و أوضحت المنظمة أن هذه الجرائم الوحشية من العدوان تشكل محرقة كبرى للمدنيين غير المنخرطين في القتال باستمرار منهج تجاهل مبدأي التمييز والتناسب، بل وربما الانتقام من المدنيين تعويضاً عن الفشل العسكري، على نحو ما تجلى في مختلف الحروب وأعمال العدوان التي تورط فيها الاحتلال الإسرائيلي خلال الخمسين عاماً الماضية.
وأضافت المنظمة أن هذه الممارسات تقع ضمن جرائم العقاب الجماعي التي تحظرها أحكام القانون الإنساني الدولي وتستوجب المساءلة والملاحقة، كما تشكل انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.
و أدانت المنظمة هذه الجرائم التي تعبر عن عنصرية الاحتلال الإسرائيلي وانحطاطه، ترحب المنظمة بالقرار الذي توصلت إليه الدورة الطارئة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يوم الأربعاء 23 يوليو/تموز الجاري، وخاصة تشكيل آلية تحقيق دولية في الانتهاكات التي ارتكبت أثناء العدوان.
و تطالب المنظمة الحكومات العربية باستعادة دورها الأساسي في مساندة الشعب الفلسطيني في محنته، وحث الجهود من أجل دفع المجتمع الدولي ونظام الأمم المتحدة على تحمل مسئولياته ووقف الجرائم الإسرائيلية والمحاسبة عليها وضمان منع الإفلات من العقاب، وإنهاء الاحتلال في أقرب وقت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.