الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:30 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”العربية لحقوق الانسان” تطالب الحكومة البريطانية بسحب الجنسية من مواطنيها الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي

أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن أمهات وآباء لهم أبناء يحملون الجنسية البريطانية يخدمون في جيش الإحتلال الإسرائيلي دشنوا حملة في بريطانيا لدعم جنود جيش الإحتلال وتقديم النصح للآباء الذين لهم أبناء يخدمون في جيش الإحتلال.
وأضافت المنظمة أن هؤلاء الأمهات شكلن منظمه تدعى Mahal Mumms بعد التحاق أبنائهن بالخدمة في جيش الإحتلال ،تضم المؤسسة 20 عضوا وقد انضم لها بعض الآباء ولها موقع على شبكة الإنترنت وموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك .
وبينت المنظمة ان المؤسسة نشرت قائمة باحتياجات الجنود الإسرائيلين وتعمل على بحث السبل لشراء هذه المعدات وإرسالها للجنود كما تقود حملة دعائية للدفاع عن الجرائم التي يرتكبها جيش الإحتلال.
وكانت المنظمة العربية في بيانات عديدة قد بينت أن هناك 100 من حملة الجنسية البريطانية ضمن 5000 جندي مزدوجي الجنسية يخدمون في جيش الإحتلال ثلثهم من الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكدت المنظمة أن هؤلاء يخدمون في جيش الإحتلال بمعرفة السلطات البريطانية وكذلك المنظمات التي تدعمهم تعمل جهارا نهارا ، دون ان تتخذ هذه السلطات أي إجراء ضدهم لا على صعيد دعوة هؤلاء الجنود للعودة أو إصدار تحذير بعدم الخدمة في جيش يرتكب جرائم أو ملاحقة المنظمات التي تدعم جيش الإحتلال مثل سار إل ومحال ،فكم من الوقت تحتاجه السلطات البريطانية لملاحقة هؤلاء الذين يرتكبون جرائم حرب أو يعينون على ارتكابها؟
وبينت المنظمة أن عدم ملاحقة هذه المنظمات والجنود الذين يخدمون في جيش الإحتلال وغض الطرف عنهم يثير الغضب في صفوف المؤيدين للقضية الفلسطينية ويعني أن الحكومة البريطانية توفر لهم غطاءا قانونيا وسياسيا.
ودعت المنظمة الحكومة البريطانية للتحرك فورا وتفكيك هذه المنظمات وسحب الجنسيات ممن يخدمون في جيش الإحتلال وإلا فإن سكوتها من شأنه أن يساعد على نشر الفوضى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.