الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”حماية ” يطالب محافظ قنا بالتدخل لإزالة العوائق والمخلفات التى تسبب فيها الصرف الصحي

طالب مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، بالتدخل لإزالة العوائق والمخلفات التى تسبب فيها الصرف الصحي بشارع زغلول المتفرع من شارع بورسعيد بفرشوط وهو الشريان الرئيسي للتجارة للمدينة.
وأضاف المركز ، في بيان له اليوم، أنه تلقى العديد من الشكاوى من أصحاب المحال التجارية والذين قام بعضهم بغلق محلاتهم تماما نظرا لاستمرار إغلاق الشارع من السيارات لأكثر من عام على التوالي مؤكدين أنهم تقدموا بشكاوى عديدة للمسئولين دون ان يلتفت إليهم احد فى الوقت الذى يقومون فيه بالوفاء بالتزاماتهم تجاه الدولة من ضرائب ونظافة وخلافه.
من جانبه أكد بركات الضمرانى مدير المركز بقنا أنه قام برصد وتوثيق تلك المخالفات الجسيمة التي أدت الى اعاقة الحركة تماما بشارع تجارى تشتهر به المدينة حيث يوجد به اكثر من 50 محلا لتجارة الذهب وحوالى 20 محل جزارة بخلاف محال البقالة، وهو قبلة للعرائس وزائري المدينة من راغبى التسوق إلا أن وجود مثل تلك البيارات التي استمر وجودها لأكثر من عام بارتفاع حوالى 2 متر فوق الأرض وبعرض حوالى 2 متر، جعل الشارع شبه مغلق أمام الحركة كما ان هناك المحال أغلقت تماما ناهيك عن ترك المخلفات وأكوام الزبالة مما اضطر احد أصحاب مصانع البلاط لإغلاقه تماما وكذا احد أصحاب محال الأدوات الكهربائية اغلق محله أيضا.
وناشد الضمرانى المحافظ بسرعة التدخل لإنقاذ أصحاب تلك المحال التي تؤدى التزاماتها تجاه الدولة من ضرائب وخلافه مؤكدًا أنه على الدولة تنفيذ التزاماتها تجاه مواطنيها خاصة ان ما وصل إليه وضع الشارع أدى الى عزوف المتسوقين عن الذهاب الى هذا الشارع مما هدد بإغلاق بقيه التجار لمحالهم خاصة بعد مناشدتهم رئيس مجلس المدينة دون جدوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.