الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تراجع شعبية نتنياهو بعد تعنته في محادثات القاهرة

أظهرت نتائج استطلاع رأي جديد في إسرائيل أن شعبية رئيس الحكومة الإسرائيلي، وزعيم حزب "ليكود" بنيامين نتنياهو ، بدأت تتراجع جراء الاتصالات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس الرامية إلى التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، إذ قال 52% ممن تم استطلاع آراؤهم إنهم غير راضين من طريقة إدارة رئيس الحكومة لمحادثات القاهرة.
وكان نتنياهو قد أكد الأحد أن إسرائيل لن تتوصل لأي اتفاق تهدئة طويل الأمد مع حركة حماس في المفاوضات غير المباشرة الجارية في القاهرة بدون "رد واضح" على احتياجات إسرائيل الأمنية.
ويظهر الاستطلاع، الذي أجرته "قناة الكنيست" الإسرائيلية، أن حزب "البيت اليهودي" يزيد من عدد مقاعده في البرلمان الإسرائيلي بشكل لافت.
ويأتي تقدم حزب "البيت اليهودي" على حساب حزب "هناك مستقبل"، ففي حال إجراء الانتخابات في إسرائيل اليوم، سيحصل حزب "البيت اليهودي" على 19 مقعدا، بينما "هناك مستقبل" على 11 مقعدا.
ونذكر أن وضع المقاعد الراهن على العكس: "البيت اليهودي" حاصل على 12 مقعدا، بينما "هناك مستقبل" 19.
جدير بالذكر أن المرشح المفضل لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، حسب الاستطلاع، ما زال بنيامين نتنياهو، يليه نفتالي بينيت زعيم حزب البيت اليهودي وفي المكان الثالث زعيم حزب "العمل"، يتسحاق هرتسوج.
يذكر أن الاستطلاع شمل عينة عشوائية مكونة من 500 إسرائيلي أعمارهم 18عاماً فما فوق، وتم استطلاع آراؤهم عبر الإنترنت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.