الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:54 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم العالى يستقبل نائب رئيس ”الجايكا” اليابانية ويؤكد على أهمية التعاون بين البلدين

أكد الدكتورالسيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى على أهمية دعم علاقات التعاون العلمي بين مصر واليابان فى المجالات العلمية والتعليمية والتكنولوجية مشيراً إلى أن هناك تعاونا بناء بين الوزارة وهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) يتمثل فى الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالأسكندرية.. جاء ذلك خلال استقبال الوزير للسيد / كيوشي كوديرا – نائب رئيس هيئة الجايكا اليابانية والوفد المرافق له مساء أمس الثلاثاء بمقر الوزارة.
وخلال اللقاء بحث الجانبان تطورات إنشاء المقر الدائم للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والتصميمات التنفيذية له تمهيدا لبدء تنفيذ المبانى وشدد الوزير على تذليل كافة العقبات التى تواجه الجامعة مؤكداً على حرص الجانب المصرى على إنجاح التعاون مع الجانب اليابانى والاستفادة من خبراته في مجال ربط التعليم بالصناعة.
كما تم خلال اللقاء دراسة امكانية إقامة ورشة عمل بين رجال الصناعة في مصر واليابان لتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة اليابانية في كيفية تطبيق الابحاث العلمية فى الصناعة.
ومن جانبة أكد نائب رئيس هيئة الجايكا على حرص الهيئة على دعم مصر في عملية التنمية وتنفيذ المزيد من مشروعات التعاون المشترك في المجالات التنموية استكمالاً لمسار التعاون الذي يضم مشروعات حيوية وخاصة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.
جدير بالذكر أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوچيا EJUST هي الاولى من نوعها التي وافقت الحكومة اليابانية على انشائها والمشاركة فيها خارج اليابان وتعتبرها ايقونة التعاون المصري الياباني ويسعى الجانبان إلى تحويلها الي مركز تميز بالمقاييس العالمية في العلوم والتكنولوجيا المتقدمة ليس في مصر فقط بل وفي المنطقة العربية والقارة الافريقية خلال السنوات العشرة القادمة.
حضر اللقاء الدكتور الهلالى الشربينى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات الوزارة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.