الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:55 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

القومى لحقوق الإنسان يطالب النيابة العامة بإخلاء سبيل المحبوسين إحتياطياً

أصدر المجلس القومى لحقوق الإنسان تقريراً بشأن زيارته للمضربين عن الطعام بسجن ليمان طره ( أحمد سعد دومه، علاء أحمد سيف الاسلام عبد الفتاح، محمد عبد الرحمن محمد "نوبى" ) وأخرين، والتى جاءت بناءً على شكوى من أسرة دومه، حيث قام المجلس بالتنسيق على الفور مع وزارةالداخلية والتى وجهت الدعوة للمجلس بالحضور للسجن وزيارة المضربين.
وأضاف المجلس أن التقرير تضمن أعمال البعثة، ومعرفة أسباب إضرابهم عن الطعام والتى خلصت إلى مطالبتهم بإخلاء سبيلهم وعدداً من المطالب الأخرى، بالاضافة إلى نتائج الكشف الطبى الذى أجريته البعثة على المضربين ومتابعة تطور حالتهم الصحية.
و أوصى المجلس بـتمكين أحمد سعد دومه من إجراء منظار وفحوصات وتحاليل طبية، وإخضاعه لإشراف طبى بمستشفى خارجى لتردى حالته الصحية ، و إخضاع محمد عبدالرحمن محمد "نوبى " للإشراف الطبى الدقيق نظراً لإنخفاض ضغط الدم الملحوظ، والذى قد يترتب عليه دخوله فى غيبوبة مما يستدعى نقله للعلاج بمستشفى خارجى ، و العناية التى توليه إدارة السجن للمضربين عن الطعام وتوفيرها مكان مناسب لحالتهم، إلا أنه يتعين تطوير وتحسين المتابعة والعناية الطبية للمضربين بما يتلائم وتداعيات تدهور تلك الحالات.
و طالب المجلس القومى لحقوق الإنسان النيابة العامة بالنظر فى مطالب إخلاء سبيل المحبوسين إحتياطياً .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.