الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

سفير مصر باليونسكو :بعثة للمنظمة تزور مصر اليوم لمساعدة وزير التعليم في تنفيذ الخطة الإستراتيجية

أكد الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة أن اليونسكو قررت وضع عدد من قضايا التعليم ذات الأولوية علي قائمة اهتماماتها ,حيث تبدأ اليوم زيارة لبعثة تضم عدد من الخبراء برئاسة مساعد المديرة العامة لمنظمة اليونسكو لبحث سبل التعاون مع المسئولين بالحكومة المصرية وعلي رأسهم وزير التعليم ووزير التضامن الإجتماعي .
وأضاف أن تشكيل هذه البعثة وإيفادها للقاهرة اليوم جاء بعد سلسلة لقاءات عقدت مع المديرة العامة لليونسكو وكبار مسئولي المنظمة وتم خلال اللقاءات عرض توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ خطة تطوير التعليم ومنها الإهتمام بالمعلمين والقضاء علي الأمية ومواجهة مشكلة أطفال الشوارع.
وأكد أن اليونسكو نجحت في تنفيذ عدد من البرامج الخاصة بتطوير التعليم علي مستوى العالم ,مشيرا إلي أنها تهتم بالتحرك لمساعدة مصر في تنفيذ استراتيجية تطوير التعليم للفترة من 2014 -2030.
وأكد سامح عمرو أن بعثة اليونسكو ستناقش موضوع التعليم الفنى وتعرض تجاربها الناجحة في هذا المجال في الدول الأخري التى حققت ظفرة في مجال التنمية للاستفادة من هذه البرامج بما يحقق التنمية لمصر.
وأشار إلي أن البعثة الفنية ستقوم بزيارة مركز سرس الليات لتعليم الكبار للوقوف علي وضع المركز واحتياجاته ,موضحا أن هذه هى الزيارة الأولي للمسئولين بقطاع التعليم باليونسكو إلي مصر بعد موافقة المجلس التنفيذى والمؤتمر العام للمنظمة نهاية العام السابق علي وضع هذا المركز تحت رعايته كأحد مراكز اليونسكو الإقليمية من الفئة الثانية لخدمة المنطقتين العربية والإفريقية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.