الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اليوم ..20 عيادة خارجية بمستشفي بولاق الدكرور تستقبل المرضي بعد إنهاء أزمة الصرف الصحي

بدأت محافظة الجيزة اليوم الاربعاء تشغيل العيادات الخارجية بمستشفى بولاق الدكرور العام بكامل طاقتها واستقبال المرضى .
و أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الأطمئنان التام على البيئة الصحية للمرضى داخل المستشفى عقب الإنتهاء من أعمال رفع مياه الصرف الصحي على مدى 3أيام .
وأشار المحافظ إلى أستمرار أعمال التطهير والتعقيم على المستوى العام داخل المستشفى وقال أن مديرية الصحة تقوم حالياً بأخذ المسحات الوقائية لعمل فحوص بكتيرية للتأكد من سلامتها لإستقبال المرضى وتقديم خدمة صحية أمنه .
أضاف المحافظ أنه سيتم تشغيل القسم الداخلي بالمستشفى فور الإنتهاء من نتائج تحليل المسحات الوقائية للحفاظ على صحة المرضى وإستقبال المرضى الذين تم نقلهم لمستشفيات مجاورة عقب إخلائها وتوفير الرعاية الطبية اللازمة والأطمئنان على تواجدهم داخل المستشفى في بيئة طبية سليمة .
وأكد المحافظ أن شركة الكهرباء تقوم حالياً بأعمال الصيانة اللازمة للشبكة الكهربائية الرئيسية داخل المستشفى بعد تضررها من مياه الصرف الصحي وعمل إحلال وتجديد لها بالكامل مشيراً أنه وجه بإنجاز الاعمال في أسرع وقت ممكن .
من جانبه أكــــــــد الدكتور محمد عزمي مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة أنه تم تشغيل ما يقرب من 20 عيادة خارجية تشمل جميع التخصصات الرئيسية كعيادة الأطفال والنساء والباطنة والجراحة والعظام مشيراً إلى ان العيادات تستقبل ايضاً مرضى وزارة الصحة بالعيادات المجانية إلى جانب مرضى التأمين الصحي والعلاج الأقتصادي .
وأكد مدير المديرية على أستمرار الجهود لرفع المعاناة عن مرضى منطقة بولاق الدكرور وخاصة مرضى الامراض المزمنة كالسكر والقلب والضغط وصرف العلاج الشهري المخصص لهم بالإضافة إلى الكشف على مرضى قرارات العلاج على نفقة الدولة .
وقال الدكتور مدحت عبد الفضيل مدير مستشفى بولاق الدكرور العام أنه جارى التنسيق مع اسامة السقعان رئيس حي بولاق الدكرور لتوفير أي معدات لازمة لإعمال النظافة والشفط داخل أو خارج المستشفى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.