الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”العفو الدولية ” تتهم الاتحاد الأوروبي بالتواطؤ مع المخابرات الأمريكية في ارتكاب جرائم حرب

كشفت منظمة العفو الدولية اليوم تواطؤ دول أوروبية مع الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه) في ارتكاب جرائم تحت ذريعة "الحرب على الإرهاب".
جاء ذلك في تقرير منظمة العفو الدولية بعنوان (كسر مؤامرة الصمت .. الشركاء الأوروبيون للولايات المتحدة في الجريمة) المقرر إصداره في وقت لاحق اليوم حول دور بعض الحكومات الأوروبية في جرائم الاستخبارات الأمريكية التي كشف عنها في ديسمبر الماضي كالاعتقالات السرية وعمليات التعذيب في إطار "جهود الاستخبارات الأمريكية في القضاء على الإرهاب".
وقالت المنظمة في بيان صحفي استعرض مقتطفات عن التقرير أنه سيربط بين معلومات من تقرير مجلس الشيوخ الأمريكي المعني بالتعذيب الصادر في ديسمبر 2014 مع معلومات منظمة العفو الدولية الخاصة "بناء على مصادرها الموثوقة" للكشف عن "التواطؤ بين واشنطن وبعض الحكومات الأوروبية في انجاح عمليات (سي آي إيه) التي تتم أحيانا مقابل ملايين الدولارات".
كما يسلط التقرير الضوء على فشل الحكومات الأوروبية المعنية في إجراء تحقيقات كاملة وفعالة ضد مرتكبي الجرائم وتقديمهم إلى العدالة.
ولفت إلى تورط ألمانيا وليتوانيا ومقدونيا وبولندا ورومانيا والمملكة المتحدة في أعمال وكالة المخابرات الأمريكية ضد الإرهاب.
ومن المقرر أن تلتقي خبيرة منظمة العفو الدولية في شئون مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان ومعدة التقرير جوليا هول مع ممثلي الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم وغدا لبحث الالتزامات المترتبة على الدول المذكورة في التقرير ودور الاتحاد في القضاء على الإرهاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.