الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الري تسترد قرية ” فينسيا ” بشبين الكوم

شهد الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري والمستشار أشرف هلال محافظ المنوفية توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة ومحافظة المنوفية بهدف قيام محافظة المنوفية باستغلال وإدارة " قرية فينسيا " على مساحة 11512 متر مربع والتي تعتبر بمثابة شبه جزيرة بين تقاطع بحر شبين ودليل قنطرة طنطا الملاحية ، مما يجعلها متنفساً ومنتجعاً سياحياً لأهالي شبين الكوم والقرى المجاورة .
وصرح قنديل بأن البروتوكول يتضمن التعاون المشترك بين الوزارة محافظة المنوفية في تنفيذ قرار الإخلاء الإداري الصادر من وزارة الري لإخلاء قطعة الأرض وما عليها من منشآت من شاغلها الغاصب دون سند قانوني ، وقيام أجهزة وزارة الموارد المائية والري ومحافظة المنوفية باستلامها .
.وأشار قنديل بأنه تم الاتفاق على قيام أجهزة محافظة المنوفية بالاستفادة من قطعة الأرض وما عليها من منشآت دون إسناد إدارتها للغير أو التأجير من الباطن أو التنازل للغير، وذلك لمدة عشر سنوات من تاريخ الاستلام الفعلي للأرض ومنشآتها ، مع جواز التجديد بموافقة الطرفين وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة .
وأفاد قنديل بأن البروتوكول تضمن حق الطرفين في التمتع ببعض الإعفاءات والمزايا وتشمل عقد المؤتمرات والندوات بقاعات القرية مجاناً ، علاوة على تمتع العاملين بوزارة الري ومحافظة المنوفية بنسبة خصم 10% من قيمة ما تقدمه المنشأة من خدمات من رسوم الاستضافة ورسوم قاعة الأفراح طبقاً للقوانين واللوائح .
جدير بالذكر أن الوحدة المحلية بشبين الكوم كانت قد قامت بتأجير قرية " فينسيا " من خلال مزايدة عامة لأحد المستثمرين لإقامة مشروع سياحي لمدة عشر سنوات دون الرجوع لوزارة الموارد المائية والري وتم إقامة مبان ثابتة وأسوار زيادة عن المساحة المقررة للوحدة المحلية ، وعليه قامت لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة بإلغاء إشراف الوحدة المحلية على قرية فينسيا ، وقامت المحافظة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المستثمر وإصدار قرار بإخلاء الموقع .. وقد تم تنفيذ قرار الإخلاء بمساندة القوات المسلحة وقوات الأمن بمحافظة المنوفية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.