الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”النور” فى فخ المخابرات الأمريكية

>> ارتباك داخل الحزب بعد التسريبات حول لقاء قياداته 5 من أعضاء الـ CIA
>> نادر بكار أصدر بيانا أكد فيه عقد الحزب لقاء مع أعضاء السفارة الأمريكية .. وفى اليوم التالى نفى اللقاء
اتهامات عديدة توجح لحزب النور – الذراع السياسية للدعوة السلفية- بالتجسس والخيانة بعد اللقاء الأخير الذى جمع قيادات الحزب بخمس أعضاء من المخابرات الأمريكية "CIA" وذلك داخل مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة للتشاور حول تصعيد السلفيين كبديل إسلامى معتدل للإخوان, وهو الأمر الذى رصدته بعض الأجهزة ورفعت به تقرير إلى وزارة الداخلية للبت فى الأمر.
زاد الأمر تعقيدا البيان الذى أصدره الحزب على لسان مساعد رئيس الحزب الدكتور نادر بكار حيث لم ينف اللقاء بل أكد أن حزب النور حزب سياسى مثله مثل باقى الأحزاب ومن حقه لقاء أى طرف بما يخدم توجهاته السياسية.
حيث ذكر "بكار" نصا أن الحزب يلتقي مسئولي ودبلوماسي كل السفارات الغربية والشرقية في مصر شأنه شأن أي حزب سياسي آخر وأمام الدولة وعلى مرأى ومسمع من الجميع .
وأشار إلى أن لقاءات الحزب مع السفارات المختلفة تكون دورية لبيان موقف الحزب من الأحداث المختلفة المحلية والدولية بما يحقق رؤيته في خدمة الصالح العام.
وطالب بكار من لديه دليل علي إجراء هذا اللقاء أن يتقدم به إلي الأجهزة المعنية و توجيه اتهام مباشر إذا كانت تمتلك دليل إدانه. وأشار إلي أن نشر مثل هذه الأكاذيب استمرار لمسلسل التشويه التي يتعرضه له الحزب قبل انتخابات مجلس النواب. . إلا انه سرعان ماعاد مجددا فيما بعد ونفى لقاء الحزب بأى شخص داخل السفارة نهائيا وهو مايؤكد حالة التناقض بين كلام مساعد رئيس الحزب .
فى هذا الإطار نفى علاء عامر عضو الهيئة العليا للحزب, ما نشر حول لقاء الحزب بخمس قيادات من المخابرات الأمريكية وأكد أن نشر هذه المعلومات غرضها التأثير على مسيرة النور وتشويه صورته أمام الشعب .
وقال اعتراضا على اتهام الحزب وقياداته بالتجسس على مصر: "نحن الشجرة المثمرة التى تحدف بالطوب " موضحا أن سبب خروج مثل هذه الأقاويل الهدف منها تشويه صورة الحزب خصوصا من قبل الحاقدين الذين يكنون العداء السياسى والدينى لقيادات الحزب.
وشدد "عامر" على أن حزب النور يتعامل مع السفارات والجهات الخارجية تحت مظلة الدولة وطبقا للقوانيين المنظمة لهذه اللقاءات ،مؤكدا أن الحزب يتعامل مع بعض السفارات وليس المخابرات .
وطالب عامر الجهات الرسمية بالتحقيق فى الأمر ومعرفة مصدر هذه المعلومات والغرض من نشرها ،وطالب من يتهموا الحزب بلقاء المخابرات الأمريكية بإثبات ذلك .
وقال إن نسب المعلومات لجهات أمنية يستدعى الكشف عن مصادر هذه المعلومات , وأضاف أن الغرض من نشر هذه الأكاذيب هو تشويه الحزب قرب إجراء الانتخابات البرلمانية وتخوف البعض من حصول الحزب على كتلة قوية فى البرلمان المقبل .
وأشار إلى أن اختراع أو تخيل كواليس للقاء تتضمن التعامل مع الإخوان غرضها تأكيد الكذبة ،مؤكدا أن تاريخهم يؤكد علاقتهم بجماعة الإخوان ولا يحتاج لبرهان .
وأوضح أن موقف الحزب كان واضحا جدا فى حديث الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور خلال لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسى والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ومواقف الحزب المختلفة وسعيه الدائم لمصلحة الوطن والعمل على النهوض به .
ورأى المهندس جلال مرة الأمين العام لحزب النور أن الحديث عن لقاء الحزب بخمس من المخابرات الأمريكية محض إفتراء وكذب لا يستحق الرد عليه .
وأشار إلى أن لقاءات الحزب بكافة السفارات الخارجية تكون معلنة ومعروفة وينشر الحزب تفاصيلها كاملة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.