الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تنظيم القاعدة يعدم سعوديين لاتهامها بالتجسس لصالح واشنطن

قال شاهدا عيان إن مقاتلي تنظيم القاعدة في اليمن أعدموا سعوديين، اتهما بالتجسس لصالح الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بعد يوم من إعلان التنظيم مقتل زعيمه، في هجوم يشتبه أن طائرة أمريكية بدون طيار شنته.
أعدم مقاتلو القاعدة سعوديين يدعيان المطيري والخالدي حيث أوقفوهما عند كورنيش مدينة المكلا وفتحوا النار عليهما وصرّح شاهد: "أعدموا سعوديين يدعيان المطيري والخالدي، إذ أوقفوا الرجلين عند كورنيش مدينة المكلا، وفتح مقاتلو التنظيم النار عليهما أمام حشد كبير من السكان".
وشكل مقتل زعيم فرع تنظيم القاعدة في اليمن أخيراً، ناصر الوحيشي، ضربة للشبكة المتطرفة العالمية، لا سيما أنه كان الرجل الثاني فيها، ما يصب في مصلحة تنظيم داعش.
إلا أن هذا الحدث، وبالرغم من أهميته، لا يخفف من الخطر العالمي الذي يمثله التيار الجهادي، بحسب الخبراء.
ووصف البيت الأبيض مقتل الوحيشي بأنه "ضربة قوية لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، أخطر فروع القاعدة، ولتنظيم القاعدة بشكل أوسع".
ويجمع خبراء كثر على ذلك، خصوصاً أن رجلين أساسيين آخرين في التنظيم المتحصن في اليمن قتلا بضربات نفذتها طائرات أمريكية من دون طيار، في أبريل(نيسان)، وهما منظر التنظيم، إبراهيم الربيش، ونصر الأنسي الذي تبنى باسم التنظيم الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" الباريسية الساخرة مطلع السنة.
وعلى مستوى المنطقة، صب إضعاف القاعدة خلال السنوات الأخيرة في مصلحة تنظيم داعش، لاسيما في العراق وسوريا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.