الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

إسرائيل تشن حملة تشويه ضد السلطة الفلسطينية

تداولت العديد من المواقع الفلسطينية والإسرائيلية على حد سواء نص ما نشره موقع الإذاعة العبرية "ريشت بيت" اليوم عما أسماه بتفاصيل سفريات قيادة السلطة الفلسطينية خارج فلسطين.
ونوه تقرير نشرته الإذاعة العبرية إن الرئيس محمود عباس أبو مازن وصائب عريقات وجبريل الرجوب قضوا ما يقارب نصف عام خارج فلسطين خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
واللافت أن عدد من المواقع الفلسطينية ومنها موقع وكالة "معا" للأنباء وصفوا هذا التقرير بالتحريضي، موضحين أن التقرير بدأ حديثه بالتطرق إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به السلطة الفلسطينية ومع ذلك فأنه لم يؤثر على سفريات قيادة السلطة الفلسطينية، حيث يصل عدد الأيام التي يمضيها بعض قيادات السلطة في الخارج ما بين 150 إلى 170 يوماً، وتتضمن هذه السفريات وفقاً للموقع النزول في أفخم الفنادق بالعالم، والحديث للإذاعة الإسرائيلية.
وأشار الموقع إلى أن الرئيس أبو مازن تواجد خارج فلسطين 188 يوماً في عام 2012 في حين تواجد عام 2013 خارج فلسطين 166 يوماً، وجاء صائب عريقات وجبريل الرجوب في الترتيب الثاني بمعدل من 150 إلى 170 يوماً في العام، ومنذ بداية هذا العام تواجد عدد من قيادات السلطة خارج فلسطين ما يقارب من الشهرين.
ورصد الموقع سفريات العديد من القيادات منذ بداية العام وخلال السنوات الثلاث الماضية واضعاً قائمة بعدد الأيام أسفل صورة كل قيادي، وتضمنت القائمة الرئيس أبو مازن بتواجده منذ بداية هذا العام 81 يوماً خارج فلسطين، جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة 67 يوماً وصائب عريقات كبير المفاوضين 57 يوماً ياسر عبد ربه أحد أهم قيادات منظمة فتح 48 يوماً ونبيل شعث وزير الخارجية الأسبق 40 يوماً وسلام فياض رئيس الوزراء الأسبق 53 يوماً ومستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش 51 يوماً واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات 52 يوماً والقيادي الفتحاوي محمد شتية 35 يوماً ورئيس الوزراء رامي الحمد الله 16 يوماً.
اللافت أن وكالة "معا" للأنباء أشارت إلى أن التقرير يأتي في إطار التحريض على السلطة الفلسطينية، في خطوة تأتي رداً على مساع السلطة الفلسطينية إلى مقاضاة إسرائيل في المحافل الدولية بسبب جرائمها نتيجة للاحتلال، ومحاولة تأليب الرأي العام الفلسطيني الداخلي على قيادته الفلسطينية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.