الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 07:29 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حماية المستهلك يقرر وقف إعلان لإحدى شركات الأجهزة الكهربائية لاضراره باتنافسية


قرر جهاز حماية المستهلك وقف بث إعلان لإحدى شركات صناعة الأجهزة الكهربائية و الذى يعرض على عدد من القنوات الفضائية لإضراره بالتنافسية اللازمة فى السوق , والتى تعمل على تشجيع الاستثمار وتوفير بدائل متنوعة من السلع والمنتجات أمام المستهلكين من خلال تصويره لسيدات يتخلصن من غسالاتهن القديمة
اللاتي قد يظهر منها أنها تخص احدى الماركات المعروفة فى مجال الغسالات الكهربائية المتداوله بالسوق.
وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك في تصريحات له اليوم إن الإعلان ركز إدعاء الشركة بوجود مزايا لمنتجها أكثر من المنتجات الموجود بالسوق بدون سند إثبات.
وأضاف أن الجهاز قام بتسجيل بث الإعلان على الفضائيات المختلفة من خلال المرصد الإعلامي بالجهاز وبمراجعة المادة الإعلانية تبين أنها تخالف قانون حماية المستهلك والمواصفة القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005 من حيث إهدار حق المستهلك فى الاختيار الحر للمنتجات.
وأوضح أن الإعلان يهدر مبادئ التنافسية واجبة الاحترام بين الشركات العاملة فى السوق المصرية من أجل المحافظة على وجود نوع من التوازن يؤدى فى النهاية الى مصلحة المستهلك من حيث توافر المنتجات المتنوعة للشركات المنافسة والاستفادة من العروض وفروق الاسعار والمواصفات التى توفرها البيئة الصحية للتنافسية.
وأشار يعقوب إلى أنه تم التواصل مع الشركة صاحبة الاعلان لإخطارها بقرار الجهاز والزامها بوقف بث الإعلان وإلا سوف تحيل الموضوع برمته للنيابة العامة فى حالة استمرار بث الإعلان.
وقد استجابت الشركة وقررت إيقاف بث الإعلان وأرسلت خطابا للجهاز يفيد تعهدها والتزامها بذلك.
وأكد يعقوب على متابعة الجهاز لكافة الأنشطة الاقتصادية والاعلانات التجارية للتصدي لكل ما قد يضر بحقوق المستهلك الثمانية التى أوجبها القانون ولا سيما حقه فى الاختيار الحر للمنتجات و الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد, والصحة والسلامة فى استعمال المنتجات.
ودعا المستهلكين إلي معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.