الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحوثيون يستغلون الهدنة لترتيب صفوفهم

تستغل مليشيات الحوثي المسلحة والقوات الموالية لها الهدنة الإنسانية التي أعلن عنها التحالف العربي بطلب من الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، لنقل تعزيزات إلى المناطق التي هزمت فيها، وإعادة التموضع فيها، وترتيب صفوفها، وخصوصا في عدن ولحج وتعز والضالع ومأرب.
وفي هذا السياق، رصد ناشطون وصول تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات "الحرس الجمهوري" (سابقاً)، التابعة للمخلوع علي عبد الله صالح، إلى مشارف مدينة عدن، استعداداً لشن هجوم ارتدادي بعد خروج تلك القوات المسنودة بعناصر مليشيات الحوثي من المدينة بعد معارك طاحنة مع القوات الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية.
وتتضمن التعزيزات راجمات صواريخ، وعربات مدرعة وكذا دبابات ومدفعية ومضادات للطائرات.
وقالت مصادر إعلامية، إن مليشيات الحوثي وقوات صالح نصبت منصة للصواريخ في أحد الجبال بمديرية الصلو بالقرب من قلعة "الدملؤة"، لضرب مطار عدن ومينائها والأحياء السكنية، وفقاً لموقع يمن برس، الإثنين.
ورصدت خلال الساعات القليلة الماضية منذ بداية سريان الهدنة أكثر من 70 خرقاً نفذته مليشيات الحوثي في مختلف جبهات القتال، حيث تؤكد تلك الخروقات ما ذهب إليه متابعون من أن الجماعة لن تلتزم بوقف إطلاق النار، وستستمر في اعتداءاتها بحق المدنيين، ما يعني أن الهدنة مهددة بالانهيار في أي لحظة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.