الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية البريطاني يصل طهران لافتتاح سفارة لندن

وصل وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، الأحد إلى طهران، معيداً افتتاح سفارة بلاده، في خطوة تؤكد التحسن التدريجي للعلاقات بين البلدين.
وكانت الخارجية البريطانية قالت في بيان إن هاموند سيزور "طهران من 23 إلى 24 أغسطس (الأحد والاثنين) لإعادة فتح السفارة البريطانية"، بعد أربع سنوات من غلقها.
وهذه الزيارة هي الأولى لوزير خارجية بريطاني إلى إيران منذ عام 2003، وهي تأتي بعد أخرى قام بها وزراء أوروبيون إلى طهران بعد التوقيع في 14 يوليو على الاتفاق التاريخي حول البرنامج النووي الإيراني.
وأضافت الخارجية البريطانية أن إعادة فتح السفارة البريطانية في طهران "سيشهد احتفالاً يشارك فيها وزير الخارجية والمكلف بالأعمال البريطاني الجديد اجاي شارما وممثلون عن وزارة الخارجية الإيرانية".
وأوضحت أن السفارة الإيرانية في لندن "ستعيد فتح أبوابها في 23 أغسطس (الأحد)".
وسفارة لندن مغلقة منذ العام 2011 بعدما اقتحمها متظاهرون معارضون لتشديد العقوبات على بلادهم على خلفية البرنامج النووي الإيراني، وأغلقت في الوقت ذاته سفارة طهران في العاصمة البريطانية.
"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.