الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مقتل 5 من تنظيم القاعدة في اليمن في غارة لطائرة بدون طيار

أعلن مسئول حكومي، اليوم الخميس، مقتل خمسة أشخاص يعتقد أنهم أعضاء في تنظيم القاعدة، في غارة لطائرة بدون طيار في مدينة المكلا، التي تعد معقلا للجهاديين في جنوب شرق اليمن.
قتل سبعة أعضاء مفترضين في القاعدة في غارات مماثلة الجمعة والسبت وقال المسئول اليمني، طالباً عدم كشف هويته، إن "خمسة من عناصر القاعدة قتلوا في غارة جوية لطائرة بدون طيار مساء الأربعاء، استهدفت منزلاً يتحصن فيه مسلحو تنظيم القاعدة في مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت".
وأضاف أن "الغارة دمرت منزلاً كان يعقد فيه خمسة من أعضاء التنظيم المتشدد اجتماعاً".
وكان سبعة أعضاء مفترضين في القاعدة قتلوا في غارات مماثلة الجمعة والسبت.
ولم تتوقف غارات الطائرات المسيرة التي لا تملكها سوى الولايات المتحدة في شبه الجزيرة العربية، في اليمن، رغم النزاع بين المتمردين والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، وهي تتركز خصوصاً في محافظة حضرموت الشاسعة، التي سقطت كبرى مدنها، المكلا، في أبريل بأيدي تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب".
واغتنم التنظيم ضعف السلطة المركزية في 2011 مع اندلاع الحركة الاحتجاجية ضد الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، لتعزيز وجوده في البلاد، ويحاول اليوم الاستفادة من الفوضى للاستيلاء على مناطق جديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.