الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:19 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

االاسكان: 550 مليون دولار قيمة مشروع تمويل البرنامج القومى للصرف صحى بـ155 قرية

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،إنه سيتم بدء الخطوات التنفيذية لمشروع البنك الدولى، لتمويل البرنامج القومى لصرف صحى القرى التي تلوث فرع رشيد وترعة السلام (المرحلة الأولى)، حيث قامت وحدة إدارة البرنامج (PMU) بزيارة محافظة الشرقية، وعقد ورشة عمل ولقاءات على مدى اليوم مع كل من المحافظ، ومجموعة البنك الدولى، ومسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، وتم استعراض عدد من نقاط العمل المهمة.
واكد وزير الاسكان أن المشروع يهدف إلى مد خدمة الصرف الصحي للقرى المُلوثة لترعة السلام وفرع رشيد بقيمة 550 مليون دولار، بعدد 155 قرية موزعة على 3 محافظات (البحيرة والدقهلية والشرقية) كمرحلة أولى، حيث يخدم المشروع حوالي833 ألف نسمة في القرى بالمناطق التي تعاني من درجات عالية من التلوث، وفي المناطق النائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.