الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

العليا للانتخابات : إحالة عدد من المرشحين إلى النيابة العامة للتحقيق معهم لتجاوزهم الحد الأقصى للإنفاق الدعائي

قال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات في تصريحات مساء اليوم أن معظم لجان الاقتراع في الانتخابات داخل مصر, قد أغلقت أبوابها في الميعاد المقرر لانتهاء التصويت بالتاسعة مساء, وشرعت في فرز أصوات الناخبين على الفور.. مشيرا إلى أن عددا من لجان الاقتراع في محافظات القليوبية والمنوفية والشرقية والدقهلية لا يزال التصويت فيها مستمرا نظرا لوجود ناخبين في نطاق جمعية الانتخاب (مقار اللجان الانتخابية) لكل لجنة قبل الساعة التاسعة مساء, وأنه سيتم تمكين جميع هؤلاء الناخبين من الإدلاء بأصواتهم, ثم فرز الأصوات.وأضاف المستشار عمر مروان إنه سيتم غدا إعلان الحصر العددي لتصويت المصريين المقيمين في الخارج, بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.
وكشف المتحدث الرسمي النقاب عن قيام اللجنة العليا للانتخابات من تلقاء نفسها – بإحالة عدد من المرشحين إلى النيابة العامة للتحقيق معهم, وذلك بعدما أظهر فحص اللجنة لحساباتهم المصرفية المخصصة للإنفاق على الدعاية الانتخابية, تجاوزهم للحد الأقصى المقرر قانونا للإنفاق الدعائي.
وأضاف أن كافة ما يتردد في وسائل الإعلام حول وجود مخالفات مثل شراء أصوات الناخبين, أو تجاوز الحد الأقصى للإنفاق الدعائي بالانتخابات, وغيرها من مخالفات نص عليها القانون وقرارات اللجنة العليا للانتخابات لم تقدم بشأنها أية بلاغات رسمية إلى اللجنة حتى يتسنى لها التحقيق فيها بشكل رسمي واتخاذ القرارات اللازمة فيها على ضوء أحكام القانون.
وأشار إلى أن اللجنة العليا للانتخابات تلقت 137 شكوى تتعلق بمخالفات الدعاية الانتخابية, ومنع القضاة المشرفين على لجان الاقتراع, لتواجد أكثر من مندوب واحد عن المترشح داخل لجنة الاقتراع.. موضحا أن هذا الإجراء يتفق وأحكام القانون وقرارات اللجنة العليا للانتخابات والتي حددت للمرشح الواحد أن يمثله داخل لجنة الاقتراع مندوب واحد فقط إلى جانب الوكيل العام الذي يقوم بمتابعة أعمال اللجنة والمرور عليها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.