الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مجلس النواب


نظم المركز المصري لدراسات السياسات العامة اليوم, ورشة عمل في مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة, لمناقشة الحلول العاجلة التي يجب أن يتبناها البرلمان القادم, فضلا عن الحلقة المفقودة بين الجهات الممولة وأصحاب المشروعات.كما تضمنت الورشة مناقشة عدد من التوصيات, بإنشاء ترسانة بحرية, والتوسع في الصناعات المكملة للصناعات البحرية، وتفعيل وزارتي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والنقل البحري، مؤضحا تشجيع الضرائب لأصحاب المشروعات وعمل كوتة بمبلغ ثابت لتسجيل المشروعات, مشيرا إلي رواد الأعمال وإغفاء ضريبي منذ بداية العمل على جميع المشروعات الممولة و الغير من الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وقال أحمد عبد الوهاب الباحث الاقتصادي بالمصري للسياسات, أن الهدف من الورشة الخروج بتوصيات للبرلمان القادم, لتحسين المناخ الحاكم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة, مؤكدا علي الأزمة الرئيسية التي تواجه رواد الأعمال في التمويل بشكل عام، مشيرا للعقبات التي تواجههم اثناء بدأ النشاط.
وأوضح عبدالوهاب, أن هذه المعلومات هي بناءا على مسح قام به المركز المصري لدراسات السياسات العامة حول العقبات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة في 22 محافظة على مستوى الجمهورية.
وحاضر في الورشة أحمد عبد الوهاب الباحث الاقتصادي بالمصري للسياسات, أ.د أيمن الحماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس ورئيس المنتدى الليبرالي المصري, والدكتورعلي مسعود رئيس قسم الاقتصاد بجامعة سوهاج, وابراهيم الغيطاني رئيس وحدة الدراسات الاقتصادية بالمركز الاقليمي للدراسات الاستراتيجية, وإنجي لطفي الخبيرة الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و أيمن هدهود المستشار الاقتصادي بحزب الإصلاح والتنمية، وحسن كمال المساعد بالرلماني بكتب النائب أنور عصمت السادات, ومجدي موسى نائب مدير جمعية رجال الأعمال بالأسكندرية، و محمد قاسم المدير التنفيذي بجمعية رجال الأعمال بالسويس، وغيرهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.