الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”صلاح الدين فهمي”ثورة 25 يناير قامت من أجل تصحيح الأوضاع الاقتصادية والسياسية

اكد الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر: إن ثورة 25 يناير قامت من أجل تصحيح الأوضاع الاقتصادية والسياسية، ونادت بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية.
واشار، في تصريحات صحفيه مساء يوم السبت، بأن تدهور الأوضاع الاقتصادية منذ ثورة يناير، كان بالتزامن مع المشاكل الفئوية التي أثيرت خلال هذه الفترة والصراعات السياسية على السلطة أيضا، بالإضافة إلى شيوع الفوضى وغياب الاستقرار والأمن.
وكشف فهمي أن ثورة يناير استهدفت التقدم والنمو والارتقاء بالمواطن، بعد أن حقق الاقتصاد المصري معدلات نمو مرتفعة لم يشعر بها أحد من المواطنين، وصبت في صالح الاغنياء فقط، لافتا إلى أن صراعات ما بعد ثورة 25 يناير أفسدت أهداف الثورة، وساهمت بشكل كبير في الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر حتى الآن.
وأضاف أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، أن اندلاع الثورة كان ضروريا للتخلص من نظام سيطر على الحكم لنحو 30 عاما، وكخطوة لتحقيق التغيير المنشود، إلا أن الممارسات الخاطئة أفقدت الثورة الكثير من الأهداف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.