الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الفضالي رفع الجمارك على السلع غير الأساسية خطوة في طريق تحقيق العدالة الاجتماعية

أشاد المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، بقرار رفع الجمارك على بعض السلع المستوردة، معتبرا إياه خطوة في طريق العدالة الاجتماعية.
وقال الفضالي في تصريحات صحفية اليوم، إن السلع التي رفعت جماركها لا يستفيد منها محدودو الدخل ولا الطبقات الفقيرة في المجتمع، بل العكس، مشيدا بقرار الرئيس الذي يثبت أنه لا مساس بفقراء الوطن.
وأوضح رئيس التيار أن الغرض الآخر من رفع أسعار الجمارك هو تشجيع الصناعات المصرية والحد من الاستيراد، مناشدا مشرفي التموين مراقبة الأسعار والتصدي للتجار الذين ينوون زيادة أسعار السلع الأساسية بلا مبرر.
في سياق أخر دعا الفضالي ، وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر لفتح ملف العقارات الآيلة للسقوط وكذلك الكباري والمنشآت في المحافظات المختلفة ، مؤكدا أن انهيار كوبري سوهاج قبل أيام ثم انهيار كوبري آخر في المنيا إلى جانب المنازل الكثيرة الآيلة للسقوط يتطلب تحرك جمعي من المسئولين والحكومة ككل.
وناشد الفضالي المختصين، بإعادة النظر في طرح المناقصات للمقاولين، والتأكد تماما من قدرة وكفاءة من يتحمل تلك المسئولية والأمانة سواء في الكباري أو الطرق أو المشروعات المختلفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.