الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:17 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تأكد أنها بتشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ..الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

بالصور..مدير مركز أفريقيا بالمجلس الأطلنطي بواشنطن يزور الجامعة البريطانية

قامت الجامعة البريطانية فى مصر، باستقبال البروفيسير جون بيتر بام مدير مركز أفريقيا بالمجلس الاطلنطي بواشنطن ، الذي يعتبر من كبار المتخصيين حول العالم في مجال الأمن، ويأتي هذا في اطار برنامج زيارته بناء على الدعوة التي وجهها له مركز أفريقيا، حيث كان فى استقباله رئيس الجامعة الدكتور أحمد حمد، السفيرة منى عمر مدير مركز أفريقيا بالجامعة ، للإطلاع على أحدث الأساليب التعليمية المستخدمة بالجامعة ، وبحث سبل التعاون بين المركزين .
وتبادل مديرا المركزين الرؤى والتحليلات لأهم القضايا الافريقية على رأسها الموضوعات الخاصة بالارهاب وسد النهضة. وناقشا سبل تعزيز التعاون بين المركزين في مجال تبادل المعلومات والتحليلات والابحاث، كما تم طرح امكانية توقيع مذكرة تفاهم في مجالات الاهتمام المشترك.
وتلقى البروفيسير الامريكي هدية تذكارية من قبل السيد رئيس الجامعة بعد مأدبة الغذاء التي عقدها على شرفه وسط حضور قيادات الجامعة البريطانية وممثل عن السفارة الأمريكية بالقاهرة.
والجدير بالذكر أن برنامج زيارة الخبير الأمريكي يتضمن عدد من الفعاليات الهامة اهمها عقد افطار عمل مع عدد من الخبراء الاستراتيجيين والمتخصيين في الشأن الافريقي وذلك للحديث عن التحديات الامنية التي تواجه القارة الافريقية. كما سيتضمن البرنامج عقد لقاءات هامة ابرزها لقاء مع السفير محمد ادريس مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية و السيد محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، بالاضافة إلى تنظيم لقاء مخصص مع طلاب العلوم السياسية بالجامعة البريطانية للحديث حول اثر التحديات الامنية على التنمية في القارة الافريقية.
وسيقوم البرفيسور بيتر بالقاء محاضرة بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتييجية بعنوان الاستراتيجية الامريكية في مكافحة الارهاب بأفريقيا، وسيحضرها عدد من المتخصصين والخبراء المعنيين بالامر.
ومن جانبها، قالت السفيرة منى عمر، مدير مركز أفريقيا صاحب الدعوة بالزيارة، " أن زيارة الخبير الأمريكي تأتي في وقت شديد الأهمية كونه متخصص في شئون الارهاب في افريقيا، على ضوء رئاسة مصر للجنة الارهاب الدولى التابعة للامم المتحدة وعضويتها الغير دائما في مجلس الامن الامن وكذلك عضويتها في مجلس السلم والامن الافريقي، والاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لمكافحة ظاهرة الارهاب في العالم".
وأضافت عمر: "ان الهدف من الزيارة هو تبادل المعلومات والتحليلات في هذا الشأن مع صناع القرار في مصر ومؤسسات المجتمع المدنى، ويأتي هذا في الوقت الذي دعت فيه الحكومة المصرية وزراء دفاع 28 دولة من تجمع الساحل والصحراء لوضع استراتيجية لمكافحة الارهاب في القارة . ".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.