الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البنك المركزي يطرح التحديات المصرفية التي تواجه مصر

قالت وكيل محافظ البنك المركزي المصري رئيس إدارة التعليمات الرقابية مي أبو النجا إنَّ مصر طرحت رؤيتها المصرفية المستقبلية خلال فاعليات ملتقى اتحاد المصارف العربية بالخرطوم، بمشاركة خبراء البنك المركزي والبنك الأهلي وبنك مصر، والقطاع المصرفي الخاص، مما أحدث توازنا ملموسا في المشاركة المصرية في المنتدى المصرفي.
ولفتت أبو النجا في تصريح بالخرطوم، اليوم الأربعاء، في ختام فعاليات منتدى "الشمول المالي: التوجه الاستراتيجي للاستقرار المالي والاجتماعي"، والذي استمر على مدى يومين بالخرطوم, إلى أهمية دور البنوك المركزية في تعزيز الشمول والتثقيف المالي، موضحة أنه تم خلال جلسات العمل طرح رؤية مصر في أهمية وجود استراتيجية على المستوى القومي، وأهمية التعاون بين الأطراف كافة في منظومة العمل المالي والمصرفي، فضلا عن ضرورة تبني الأهداف القومية والعائد الاجتماعي والاقتصادي، الذي ينعكس إيجابا على المواطن العربي.
كما أشارت إلى أن البنك المركزي طرح خلال فاعليات المنتدى المصرفي بالخرطوم التحديات المصرفية الراهنة التي تواجه مصر, وكيفية معالجتها والعمل على حماية المستهلك المصري، فضلا عن التأكيد على ضرورة تثقيف المستهلك ماليًا.
وأوضحت وجود تعاون في مجال الشمول المالي على مستوى الدول العربية من خلال صندوق النقد العربي، لافتة إلى أنه تم تشكيل فريق عمل للشمول المالي يضم كافة الدول العربية, ويقوم بإعداد العديد من أوراق البحث والعمل الداعمة للتعاون المصرفي والمالي على المستوى العربي.
وأكدت أنَّه يتم تبادل الخبرات والمعلومات بين أعضاء اتحاد المصارف العربية، حيث يتم عقد اجتماعات دورية ثلاث مرات سنويا بمقر صندوق النقد العربي بأبو ظبي, مشيرة إلى أن هذا التعاون أثمر عن تحقيق تقدم ملحوظ في هذا المجال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.