الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرى والاسكان توقعان اتفاقية لتنفيذ مشروع ”مخر الجبو” بـ15 مايو

وزير الرى
وزير الرى
وقع اليوم الإثنين الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اتفاقية تعاون مشتركة بين الوزارتين، لتنفيذ مشروع مخر سيل وادي الجبو في نطاق مدينة 15 مايو بمحافظة القاهرة ، بغرض حماية سكان منطقة زبالين15 مايو من مخاطر السيول .
وقال وزير الرى أن الإتفاقية تتضمن قيام الوزارة بإنشاء عدد 2 سد إعاقة ،وحاجز توجيه ،وقناة صناعية ، إضافة إلى عدد 2 بحيرة ، فضلا عن تنفيذ أعمال الحفر والردم والتسوية والمباني بالدبش والأحجار.
ومن جانبة قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة ممثلة في صندوق تطوير المناطق العشوائية بتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 24,3 مليون جنيه ، إضافة إلى تحمل مقابل نزع الملكية إذا تطلب الأمر ، علاوة على استخراج كافة التصاريح الأمنية اللازمة للبدء في تنفيذ الأعمال المطلوبة ، وتسليم الموقع خاليا من كافة أشكال العوائق طبقا للإحداثيات المحددة للأعمال الصناعية .
وأوضح المهندس على كمال رئيس قطاع التوسع الأفقي والمشروعات بأن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى 11 شهرا بعد الإنتهاء من إجراءات الطرح والتعاقد وبدء أعمال التنفيذ .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.