الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

راديو نيجيرى : مناظرة موسى وأبو الفتوح تاريخية

وصف " راديو صوت نيجيريا " رؤيته في المناظرة التى جرت ليلة الخميس بين مرشح الرئاسة فى مصر عمر موسى ومنافسه عبد المنعم أبو الفتوح بأنها تاريخية .
وأضاف " الراديو " أن المناظرة التى استمرت أربع ساعات بين موسى وأبو الفتوح أثبتت أن مصر بدأت تشهد مرحلة جديدة من الديمقراطية، موضحا أن الحوار اتخذ طابعا حادا فى بعض الأحيان، حيث اتهم موسى خصمه بأنه عمل لمصلحة الإخوان وليس لمصلحة مصر، بينما رد عليه أبو الفتوح بأنه كان رجل النظام السابق، لكن فى النهاية اتفق المتناظران على العمل من أجل إنشاء نظام سياسى ديموقراطى فى أكبر البلاد العربية من ناحية عدد السكان .
وأشار الراديو إلى أن المناظرة تناولت عدة قضايا أساسية تهم الشعب المصرى بدأت من الشريعة الإسلامية إلى معاهدة السلام مع إسرائيل، مشيرا إلى أن مشاهدى التليفزيون فى الدول العربية تابعوا باهتمام ماذا كان يحدث فى المناظرة التى لم يكن يتوقعها أحد أثناء نظام الرئيس السابق.
كما أوضح الراديو أن المصريين سوف يتوجهون إلى صناديق الاقتراع فى 23 و24 من مايو لاختيار رئيس جديد لهم فى جو يتسم بالديمقراطية التى لم تشهد لها البلاد منذ عشرات السنين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.