الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:28 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مركز أورام الفيوم.. ”حلم اليقظة” لمرضى السرطان

مركز أورام الفيوم.. "حلم اليقظة" لمرضى السرطان
مركز أورام الفيوم.. "حلم اليقظة" لمرضى السرطان

• د.دينا أنور: 12 عام في انتظار افتتاح المركز.. وتبرعات أهل الخير تنقذ الموقف
• د. صلاح أبو طالب: المركز يخدم 172 ألف مريض في الفيوم وبني سويف والمنيا
• محافظ الفيوم: المركز سيفتح أبوابه قريبا.. ومدير الصندق الاجتماعي للتنمية: سنمول رواتب الشباب العامل بالمركز لمدة عامين
طالبت د.دينا أنور الإعلامية والكاتبة الصحفية بإنهاء الاجراءات اللازمة لافتتاح مركز أورام الفيوم والذي شارفت أعمال التشطيب والتجهيزات بداخله على نهايتها، مشيرة إلى إنه حلم طال انتظاره من أهالي الفيوم 12 عاما.
وأضافت في تحقيق تليفزيوني أهدته ـ تقديما وإعداداـ أن الجمعية العلمية الاجتماعية تحملت عبء انشاء المركز منذ أن نجحت في الحصول على قرار تخصيص الأرض من محافظ الفيوم الأسبق، وتبارت المؤسسسات المعنية في تقديم يد العون والدعم لانشاء المركز وعلى رأسها محافظة الفيوم والصندوق الاجتماعي للتنمية فضلا عن تبرعات أهل الخير، مطالبة جموع المصريين بالتبرع في الحساب رقم 888 في البنك الأهلي أو الحساب رقم رقم 8002 في بنك الاسكندرية، وأضافت: "كلنا إيد واحدة لحد ما المستشفى تبقى واحة أمان لكل مريض بالسرطان".
من جانبه وصف د. صلاح أبو طالب رئيس الجمعية العلمية الاجتماعية بالفيوم المركز بأنه " حلم اليقظة" الذي تحقق على يد أعضاء الجمعية منذ تخصيص الأرض من محافظ الفيوم قبل 10 سنوات، مشيرا إلى أن المركز سيخدم 172 ألف مريض من أهالي الفيوم وبني سويف والمنيا.
وأضاف: التكلفة الإجمالية للمشروع تعدت 60 مليون جنيه تجمعت من تبرعات أهل الخير، معتبرا أنه أزاح عبء عن كاهل الحكومة لرسم ابتسامة على وجوه البسطاء من المرضى.
وقال المهندس أشرف درويش مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بالفيوم أن الصندوق سيوجه جانب كبير من ميزانيته المخصصة لقطاع الصحة والتي تصل لـ18 مليون جنيه لتحمل تكاليف تشغيل الشباب العامل في مركز أورام الفيوم لمدة عامين، داعيا كافة أبناء الفيوم خارج وداخل الحدود بمد يد العون والتبرع لاستكمال شراء الأجهزة المتبقية لافتتاحه في أقرب وقت ممكن.
المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أكد أن حلم افتتاح مركز أورام الفيوم اقترب بشدة بعد توقف دام 12 عام، مشيرا إلى تبرع مؤسسة 57357 بجهاز إشعاعي، وتشكيل مؤسسة الأزهر لجنة لمعاينة المعدات الناقصة التي يقترب ثمنها من 3 ملايين ونصف المليون جنيه، ويجري حاليا عرض الأمر على مجلس أمناء الأزهر لتوفير الاعتماد اللازم في أقرب وقت.
ووصف د.صلاح طلبة نائب رئيس الجمعية العلمية الاجتماعية بالفيوم قدرات المركز قائلا: لدينا عيادات خارجية أبرزها عيادة أورام الثدي والكشف المبكر وبصدد التعاقد مع جهاز المامو جرام وتكلفته تقريبا مليون و450 ألف جنيه.. بالإضافة إلى عيادة المسالك البولية والأورام البولية وهي نسبتها عالية للغاية في الفيوم نظرا لوجود البلهارسيا القديمة، أيضا عيادة لأورام الكبد وعيادة للألم وعيادة للتغذية وعيادة للتأهيل النفسي لمريض الأورام.
وتمنى إميلي أحد مرضى السرطان بالفيوم افتتاح المركز في أقرب وقت لإنهاء معاناته في السفر للقاهرة، وهي الرحلة التي تتكلف مبالغ طائلة لا يقوى عليها، فضلا عن المعاناة الجسدية التي يلاقيها في الطريق.
وبدورها طالبت آمال إحدى مريضات السرطان بالفيوم بافتتاح المركز خاصة أنها تضطر للسفر للقاهرة بصحبة زوجها المريض، وهي رلة وصفتها بالمؤلمة والمرهقة ماديا ومعنويا في آن واحد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.