الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فيليبس تتعهد بالحرص على تحسين التعليم العالي في مصر بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات

أعلنت شركة رويال فيليبس للإلكترونيات عن عقد شراكة مع المجلس الأعلى للجامعات التابع لوزارة التعليم العالي بمصرمن خلال توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للجامعات للمساهمة في تنمية رأس المال البشري والبرامج التعليمية لجمهورية مصر العربية، وذلك بهدف تحسين المعرفة العملية والإكلينيكية والتكنولوجية ومهارات الطلاب في التخصصات الهندسية والرعاية الصحية.
وكجزء من هذه الاتفاقية، ستقوم فيليبس والمجلس الأعلى للجامعات بتبادل الخبرات وتطوير الدورات التدريبية الموحدة وبرامج التدريب المخصصة في أكاديمية فيليبس للإضاءة وأكاديمية فيليبس للرعاية الصحية التي تم أنشاؤهما حديثا، وسوف تعمل هاتان الأكاديميتان بالتعاون مع جامعة عين شمس والجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وأكدت كارول ويناينا، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للموارد البشرية في شركة فيليبس، أن شركة فيليبس تلتزم بتحقيق بصمة واضحة في مجال الأعمال المستدامة في مصر من خلال الاستثمار في التعليم وإعداد الخريجين لدخول سوق العمل. ومن المخطط أن تساعد أكاديمية فيليبس للإضاءة وأكاديمية فيليبس للرعاية الصحية الطلاب المصريين في توسيع معارفهم العملية من خلال توفير برامج التدريب المخصصة وبالإضافة إلى ذلك، سوف تقدم فيليبس برامج تدريبية لطلاب المرحلة الجامعية وطلاب الدراسات العليا بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة عين شمس. "
وصرح الدكتور أشرف حاتم، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات بأن التعاون مع فيليبس يهدف إلى سد الحاجة الماسة لزيادة إنتاجية المتخصصين المؤهلين من أصحاب المهارات العالية عن طريق حصولهم على الدورات التدريبية الجيدة مؤكدا أن التعاون مع شركة فيليبس سوف يحسن قدرة الجامعات المصرية الحكومية على توفير وتطوير الكفاءات الفنية والعملية للطلاب، مما سيزيد فرصهم لدخول سوق العمل وتحسين الإنتاجية وتحقيق الفعالية في مكان العمل على المدى الطويل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.