الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء يستجيب لـ ”المنتجين الزراعيين” وينهى أزمات محصول القمح

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
أعلنت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، انتهاء أزمة توريد القمح للشون التابعة لوزارة التموين بنسب كبيرة جدا، بعد استجابة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لنداءات النقابة بضرورة إنهاء الأزمة قبل أن تتفاقم فى الوقت الذى تبادلت فيه وزارتا الزراعة والتموين الاتهامات بتحمل المسئولية.
من جانبه، أكد فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، فى بيان أصدرته النقابة صباح اليوم الإثنين، أن رئيس مجلس الوزراء اجتمع به أمس واستمع إلى رؤيته فى إنهاء الأزمة وأصدر العديد من القرارات التى تؤكد تعامل الحكومة مع أزمة توريد القمح بإيجابية شديدة، وأوضح واصل، أن رئيس لوزراء اصطحبه إلى مركز دعم واتخاذ القرار حيث مقر غرفة العمليات التى تم تشكيلها لمتابعة الأوضاع فى المحافظات المختلفة، وتم التأكد من القضايا التى طرحها واصل على رئيس الوزراء.
وأضاف "واصل" النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، أن رئيس مجلس الوزراء، أصدر تعليمات لوزارة المالية بتخصيص مليار جنيه كدفعة أولى لشراء محصول القمح من الفلاحين، وتم توفيق الأوضاع بين الجهات المتناحرة بشأن الأزمة من وزارتى الزراعة والتموين، كما أمر رئيس الوزراء بصرف 300 ألف جنيه مستحقات متأخرة للمزارعين بالإضافة إلى إنهاء مشكلات استلام القمح التى تم الإعلان عنها بخصوص الحيازات.
وقدم النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، الشكر لرئيس الوزراء، باعتباره المسئول الوحيد الذى استجاب لأصوات الفلاحين وأنهى جزء كبيرا من الأزمة.
جدير بالذكر أن رئيس الوزراء، أمر مسئولى غرفة العمليات بالتنسيق مع النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، للمتابعة اليومية للقضية بمحافظات مصر، باعتباره أول من فجر القضية وتحدث عنها باهتمام بالغ.
وكان النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، قد قدم لرئيس مجلس الوزراء عزاء الفلاحين فى شهداء الوطن من أبطال رجال الشرطة الذين أسقطتهم أسلحة الغدر والإرهاب، متمنيا لمصر دوام الأمن والأمان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.