الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 09:37 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المفتي ووزير الأوقاف يشهدان الاحتفال بليلة النصف من شعبان

شوقي علام
شوقي علام
شهد مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووكيل مجلس النواب الدكتور سليمان وهدان، واللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة ورئيس لجنة التضامن والأسرة بالبرلمان الدكتور عبد الهادي القصبي، مساء اليوم السبت، بمسجد "السيدة زينب" احتفال وزارة الأوقاف بليلة النصف من شعبان وذكرى تحويل القبلة، حيث شدد "علام" خلال كلمته على أن الاحتفال بليلة النصف من شعبان بذكر الله تعالى وقراءة القرآن الكريم والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم والاستغفار هى من أصول الإسلام وليست بدعة أو مستحدثة.
ولفت المفتي إلى أن هذه المناسبة تربط بين المسجدين المباركين بتحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، مطالبًا المصريين جميعا بالاستفادة من تلك المناسبة بالتحول من الحسن للأحسن غير مهتمين بمن لا يريدون الخير لمصر وشعبها.
كما طالب الدكتور شوقي علام الجميع باتقان العمل والسعي والجد من أجل بلدهم، معربا عن أمله في أن تنعم مصر بالأمن والأمان، وتقدم بالتهنئة للشعبين المصري والإسلامي بهذه المناسبة المباركة.
ودعا وزير الأوقاف بالمغفرة والرحمة لشهداء حادث الطائرة المصرية المنكوبة ولشهداء الوطن من أبناء الجيش والشرطة، مشيرًا إلى أن أبناء مصر صامدون في وطنهم مؤمنين بالله وبعدالة قضيتهم وبوطنهم.
وأكد الدكتور محمد مختار جمعة في كلمته خلال الاحتفال أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين المؤسسات الدينية والتنفيذية والثقافية والفكرية والعلماء والعمل معا على قلب رجل واحد لخدمة مصر وشعبها، مشيرا إلى اهتمام وزارة الأوقاف بذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع التضامن الاجتماعي واطلاق وزارة الأوقاف غدًا بالتعاون مع وزارة التموين مشروع صك الأضاحي، وذلك كنموذج للتعاون بين كل مؤسسات الدولة.
ولفت إلى أن الاحتفال بليلة النصف من شعبان يهئ المسلمين للتعود على بذل العطاء ومساعدة الفقراء والمحتاجين قبيل شهر رمضان شهر التكافل والسعة والإحسان، مناشدا من يخصصون إعانات للفقراء في رمضان أن يسارعوا بإخراجها هذه الأيام المباركة من شعبان.
وأوضح وزير الأوقاف أن المصريين سيواجهون أي محاولات للنيل من وحدتهم بنشر سماحة الإسلام ورحمته ووسطيته، مؤكدا أن الإرهاب والتطرف لن يخيف المصريين لثقتهم بالله وبقضائه وقدره.
وتقدم وزير الأوقاف بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري بهذه المناسبة، معربا عن الأمل في أن يحفظ الله مصر من كل مكروه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.