الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 10:20 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصلحة الضرائب تحصل 65% من ايرادات الخزانة العامة

 مصلحة الضرائب تحصل 65% من ايرادات الخزانة العامة
مصلحة الضرائب تحصل 65% من ايرادات الخزانة العامة

قال عبدالمنعم مطر ، رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، أن مصلحة الضرائب تحصل 65% من ايرادات الخزانة العامة ، مؤكدا أن ايرادات الضرائب تعود مرة اخرى للمجتمع فى صورة خدمات .
واضاف مطر خلال لقائه مع الاعلامية لبنى عسل ببرنامج " الحياة اليوم " ، نحتاج لتكاتف كافة الجهات لمكافحة التهرب الضريبى ، موضحا أن تحفيز المواطن أهم وسيلة لاقناعه لعدم التهرب من الضرائب، مؤكدا أن النظام الضريبى الجديد يعتمد على الفواتير لضبط عملية التهرب الضريبى ، مشيرا إلى ان حجم التهرب الضريبى لايمكن تحديده .
واوضح مطر أن التقديرات الجزافية تتم نتيجة عدم تقديم الاقرارات الضريبية ، مؤكدا ان اسهل انواع الضرائب فى التحصيل هى ضريبة مرتبات الموظفين واكثرها صعوبة هى الارباح التجارية .
وتابع أن ضريبة القيمة المضافة هى ضريبة المبيعات ولكن بطريقة تعالج المشاكل التى واجهناها فى تطبيق ضريبة المبيعات ، مؤكدا 90% من دخل المواطن البسيط معفى من الضرائب .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.