الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:49 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : الوزارة تتحمل مسئولية تسريب الامتحانات .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

وزارة السياحة: نستعد للترويج لرحلة العائلة المقدسة بنهاية العام الجارى

وزير السياحة و البابا تواضروس
وزير السياحة و البابا تواضروس
أعلن محمد يحيي راشد وزير السياحة، دعم قداسة البابا تواضروس لمسار رحلة العائلة المقدسة، معلنا عن بدء استعداد وزارة السياحة للترويج لرحلة العائلة المقدسة بنهاية العام الجارى، جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفي عقد مساء السبت بأحد فنادق القاهرة.
وأضاف، أن قداسه البابا تواضروس استقبل وفد من متحف سلفادور دالي، وأهداه تمثال مصغر من البرونز للفنان العالمى" سلفاتور دالى" يجسد القديس مارجرجس وهو يقتل التنين علامة الشر، معلنا عن تسليم مصر التمثال بالحجم الكبير الذي يزن ما يزيد عن ألف كجم، ليتفضل البابا باختيار المكان الذى يوضع فيه التمثال.
واضاف الوزير، نقلا عن البابا تواضروس، أن السيد المسيح أول سائح زار مصر، وأن العائلة المقدسة أقامت حوالي ثلاثة سنوات ونصف بمصر، موضحًا أن الوزارة تستعد من خلال تشكيل لجنة تضم عدد من الخبراء والمسئولين المعنيين بملف العائله المقدسة لإعادة النظر في تطوير البنيه الأساسية الخاصة بالمزارات التي تقع في نطاق مزار رحلة العائلة المقدسة، مشيرًا أن عمليه التطوير ستبدأ من يوليو المقبل وتستمر ثلاثة أشهر، لبدء عمل برامج لتسويقها ووضعها علي خريطة البرامج خريطة السياحة العالمية.
وأكد أن تطوير مسار العائلة المقدسة سيساعد علي تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، لافتًا إلى أن أسبانيا تستقبل 10 مليون سائح بغرض السياحة الدينية.
ومن جانبه قال الدوق "خافير دون خوان" مدير متحف سلفادور دالى، إن مصر جميله وأمنه وأن زيارته لمصر تستمر خمس أيام سيزور خلال المعالم الأثرية بينهما المتحف القبطي وأهرامات الجيزة والمتحف المصري، داعيًا العالم لزيارة مصر، مؤكدًا أنها من أجمل المقاصد السياحية في العالم، بالإضافة أنها تتميز بالأمن والأمان فهى مدينة السلام، وأن زيارته لمصر لإرساء هذا المبدأ.
وعبر فرانسيسكو مساعد الدوق "خافير"، عن سعادته بزيارة مصر، مشيرًا إلى أنه لا يوجد عدالة فى التعامل مع مصر في وسائل الإعلام الغربى، مؤكدًا أن مصر أرض السلام وهناك تعايش بين المصريين.
لافتًا إلى أن التمثال الذي تم اهدائه للبابا تواضروس، يهدف للترويج لخط سير العائلة المقدسة، وأن السياحة الدينية من العناصر الجاذبة لشريحة كبيرة من سائحي العالم، مشيرًا إلى أن أسبانيا حققت طفرة سياحية لاهتمامها بهذا المنتج.
كان وزير السياحة يحيى راشد، زار قداسة البابا تواضروس الثانى، في المقر البابوى بوادى النطرون، اليوم السبت، برفقه كلا من الدوق "خافير دون خوان" مدير متحف سلفادور دالى الذى يزور مصر حاليا، والدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، والدكتور عادل المصرى مدير عام علاقات السياحية والدولية بهيئة التنشيط، ونادر جرجس عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، ناهد صبحى مدير عام العلاقات الدولية بوزارة السياحة، ونيفين فايز عضو المكتب الفنى للعلاقات الدولية، وذلك فى اطار للترويج لرحلة العائلة المقدسة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.