الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عامر يغلق شركتى صرافة لتلاعبهما بأسعار العملة الخضراء

طارق عامر
طارق عامر

وجه طارق عامر محافظ البنك المركزى ضربة قوية لشركات الصرافة التى تضارب بأسعار العملة الخضراء ، وأصدر قرار باغلاق شركتين بشكل نهائة لتلاعبهما بالأسعار .
أكدت مصادر في قطاع الصرافة المصري لـ"رويترز"، اليوم الثلاثاء، أن البنك المركزي أغلق شركتي صرافة بشكل نهائي لتلاعبهما في أسعار بيع العملة الصعبة.
وأشار مسئول في البنك المركزي صحة ما ذكرته المصادر، وقال إن الشطب بسبب "تكرار مخالفة القواعد الرقابية."
وقال أحد المصادر: إن إجمالي شركات الصرافة التي قام المركزي بشطبها "منذ بداية العام يبلغ الآن 21 شركة."
ويأتي تحرك المركزي بعد أن تجاوز سعر الدولار في السوق السوداء 11.08 جنيه للدولار هذا الأسبوع للمرة الأولى، مع تفاقم شح العملة الصعبة وتراجع إيرادات مصر من السياحة والاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وقال متعاملان في السوق الموازية لـ"رويترز" إن سعر الدولار ارتفع اليوم ليصل إلى ما بين 11.05 و11.08 جنيه من 10.95 جنيه الثلاثاء الماضي، وتعمل في مصر 111 شركة صرافة وفقا لبيانات البنك المركزي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.