الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أستاذ في الاقتصاد يحذر من اكتناز العملة ويطلب تغليظ العقوبات على من يفعل ذلك

دولار
دولار
حذر أحمد عبد الحافظ أستاذ الاقتصاد بجامعة 6 أكتوبر من خطورة "اكتناز العملة" سواء الدولار أو غيره من العملة الأجنبية، مشيرا إلى أنه حال تراجع أسعار صرف تلك العملات فإن المواطنين سيتعرضون لخسائر كبيرة، وأن فكرة الاكتناز فى مجملها تضر الاقتصاد بصفة عامة، وذلك لأنها تعتمد على تحويل المدخرات بالجنيه إلى الدولار أو غيرها من العملات الأخرى.
وأضاف أن المواطنين حينما يحولوا مدخراتهم إلى العملة الصعبة أو يضعوا ما بحوزتهم من عملة فى خزن خاصة وليس فى البنوك، فإن تلك الأموال لا تدخل فى دورة الاقتصاد، مشيرا إلى أن من بين الصعوبات التى تواجه سوق الدولار حاليا هو "اكتناز" العملة، لأن السوق حاليا لم يعد عليه ضغط من التجار والمستوردين فقط، لكن المواطنين الذين يرغبون فى تحويل مدخراتهم إلى عملة أجنبية، ولابد من تغليظ العقوبات على أى شخص يخزن عملة سواء تجار أو مواطنين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.