الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التنمية المحلية: التنسيق مع الرى والمحافظات والأرصاد الجوية لمواجهة السيول

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
في إطار الاستعدادات التي تقوم بها المحافظات لمواجهة سقوط أمطار غزيرة، أو سيول، أعلن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، عن أنه يُجري التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري، والمحافظات، وهيئة الأرصاد الجوية، لمواجهة أية مخاطر للسيول قبل حدوثها، و التنبوء بحالة الأمطار، والتغيرات الجوية بصفة دورية، وإبلاغ المحافظات بها بشكل فوري.
وطلب د. بدر من المحافظين إعداد غرف عمليات بكل محافظة، لمواجهة أي أحداث طارئة في هذا الشأن، وإيجاد حلول، وبدائل سريعة مع العمل على توفير وسائل إغاثة، ووضع الخطط اللازمة للاستفادة من مياه السيول في أغراض الزراعة.
كما أكد وزير التنمية المحلية على أهمية توفير المعدات، والأجهزة اللازمة لمواجهة أية مخاطر محتملة، وسحب تجمعات الأمطار، وتفقد حالة مخرات السيول بالمحافظات، والتأكد من تطهيرها، وفحص الجسور، ومعاينة السدود، والخزانات، و إزالة العوائق من مجارى السيول، و تأمين المنشأت عليها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.