الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:20 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”القاهرة” تشن حملات لفرض الانضباط بمواقف السرفيس

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة
عقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اجتماعاَ بحضور عدد من القيادات الأمنية ( الامن العام ـ المرور ـ المرافق ) للتأكيد على التزام سائقى سيارات السرفيس بالقاهرة بالتسعيرة الجديدة والمحددة بواقع زيادة قدرها من " خمسة وعشرون قرشاَ " للرحلات القصيرة والمتوسطة ، والتى لا تزيد عن 15كم ، و" خمسون قرشاَ " بالنسبة لرحلات الطويلة التى تزيد عن 15كم .. وزيادة تتراوح ما بين 15 ــ 20 % بالنسبة لرحلات سيارات الأقاليم طبقاَ لتعليمات السيد م. رئيس مجلس الوزراء ويتم الإعلان داخل كل موقف لتعريف المواطنين بخط السير وقيمة التعريفة المحددة ، وفى حالة عدم التزام السائق بالتعريفة المقررة يتم سحب الرخص منه فوراَ وإيقافه عن العمل طبقاَ لقانون المرور .
وأكد المحافظ على ضرورة تعزيز تواجد القوات الأمنية داخل المواقف والتنسيق الكامل مع رجال مشروع النقل الجماعى بالقاهرة بمواقف السرفيس او الأقاليم ، وعمل حملات مكثفة لفرض الانضباط داخل المواقف الرسمية ، ومتابعة التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة ، ومنع الانتظار فى غير الاماكن المخصصة لهم ، وإلزام كل سائق سيارة بوضع ملص اعلانى على واجهة السيارة ومن الخلف محدد به خط السير وقيمة التعريفة .. مناشداَ المواطنين بالتعاون مع اجهزة المرور والمشروعات بالإبلاغ عن السائق المخالف فى حالة زيادة التعريفة المقررة أو تجزئة الرحلات من خلال الرقم الساخن للمرور رقم 136 بالابلاغ عن رقم السيارة ووقت الرحلة ، مؤكداَ على المرور عدم التهاون مع اى شكوى واتخاذ الإجراءات القانونية فوراَ ضد السائق .
وشدد المحافظ على اللواء منيب العزب المدير التنفيذى لمشروع مواقف الاقاليم بعودة الانضباط داخل المواقف واعادة تنظيمها ، وتكليف شركات متخصصة لنظافتها وصيانتها وتوفير وسائل الراحة لروادها من الركاب ، من خلال وجود مظلات ودورات مياه حديثة ولائقة وكافتريا لتقديم الأطعمة والمشروبات ، والغاء أكشاك الشاى المنتشرة بالمواقف نظرا لخطورتها ، مع التأكيد على توافر اشتراطات الحماية المدنية داخل مواقف الاقاليم الخمسة .
كما أكد المحافظ على اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بضرورة التأكد من كفاءة الأوتوبيس قبل خروجه للعمل من الجراج ونظافته وتواف وسائل الأمان داخل الأوتوبيس واشتراطات الأمن والمتانة ، وكذلك سيارات المينى باص بشركات النقل الجماعى التابعة للهيئة مؤكداَ على تفعيل دور إدارة الرقابة والتفتيش والتأكد من التزام السائقين بخطوط السير ، وفى حالة ثبوت ضبط السير عكس الاتجاه يحال السائق للتحقيق وإيقافه عن العمل والفصل نهائياَ عن العمل بالهيئة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.