الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل أول بلاغ للنائب العام ضد منى مينا بتهمة إشاعة أخبار كاذبة

صورأرشيفية
صورأرشيفية
تقدم طارق محمود المحامي ببلاغ إلي نيابات استئناف الإسكندرية برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن ضد منى مينا وكيل نقابة الأطباء المصرية أتهمها فيه بإشاعة أخبار كاذبة .
وحمل البلاغ رقم 5567 لسنة 2016 ونص أنه بتاريخ 5/11/2016 ومن خلال تصريحاتها عبر أحد البرامج التلفزيونية التي صرحت بأن أحد الأطباء أخبرها بوجود تعليمات من وزارة الصحة باستخدام الحقن "السرنجات" أكثر من مرة , وكذلك التقليل من استخدام المحاليل للمرضى بسبب نقص المستلزمات الطبية , دون أن تقدم دليلاً لما أطلقته من تصريحات , وهو ما سبب حالة من الفزع والرعب الشديد لدى المواطنين عموماً من جراء تلك التصريحات الكاذبة .
وأضاف"محمود" بأن تلك التصريحات أطلقتها المقدم ضدها البلاغ متعمدة بغرض تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين ونشر الفزع والرعب بين المواطنين , خاصاً وأن المقدم ضدها البلاغ وكيلة النقابة العامة للأطباء , وأن تعمد إصدارها لتلك التصريحات الكاذبة هو أمر مهدد للأمن القومي المصري في ظل التحديات التي تواجهها البلاد داخلياً وخارجياً , وهو الأمر الذي يعاقب عليه القانون طبقاً لنص المادة "188" من قانون العقوبات المصري
وطالب طارق محمود في بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم . وإصدار أمر بضبط وإحضار المقدم ضدها البلاغ منى مينا لتعمدها نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.