الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة .. عمر البشير يعتقل 400 قيادة إخوانية هاربة فى السودان و يسلمهم للإنتربول المصرى

البشير
البشير
فى مفاجأة كبرى أصدر الرئيس السودانى عمر البشير أوامر لأجهزة الأمن السودانية باعتقال القيادات الإخوانية المصرية الهاربة فى السودان و تسليمها للإنتربول المصرى و قالت المصادر أن الاجهزة نفذت التعليمات و قبضت على ما يقارب 400 قيادة و سوف يتم تسليمهم خلال الايام القادمة . وأورد موقع (24) الإماراتى ، نقلاً عن مصادر خاصة، أن الأجهزة الأمنية المصرية نسّقت على مدار الأيام الماضية مع جهاز الأمن بالسودان لرصد وتتبع عناصر جماعة الإخوان المصريين الهاربين إلى دولة السودان، وتسليمهم إلى القاهرة التى تتهمهم بالتخطيط للقيام بعمليات تخريبية فى مصر
شن جهاز الأمن فى الخرطوم حملة اعتقالات وسط عناصر جماعة الإخوان الإرهابية المقيمين فى السودان، واعتقل العشرات من الشباب ، الأسبوع الماضى، ويستعد لتسلميهم إلى القاهرة.
ونقل الموقع عن المصادر أن عدد الشباب من جماعة الإخوان المحظورة فى مصر الهاربين إلى السودان يقدر بأكثر من 400 شاب، لافتا الى إن السلطات السودانية شنت الأيام الماضية عمليات للتتبع ورصد كثيرين، يتحركون بسهولة من السودان إلى القاهرة، ويتدربون للقيام بعمليات إرهابية فى مصر.
وأكدت المصادر للموقع الإماراتى ، أن الأجهزة الأمنية المصرية أرسلت للسلطات المصرية قائمة بالعناصر الهاربة إلى السودان لتسليمهم إلى القاهرة فى غضون الأيام المقبلة، خاصة أن غالبيتهم متورطون بالفعل فى عدة قضايا ومطلوبين أمنياً، ويسعون لتنفيذ عدة مخططات إرهابية داخل مصر، ويتواصلون مع جهات خارجية تهدف إلى زعزعة الاستقرار داخل الدولة المصرية.
وأشارت المصادر إلى خلافا ظهر مؤخرا بين محمد الحلوجى مسؤول ملف الإخوان الهاربين إلى السودان وجبهة شباب الإخوان الموالية لمحمد كمال، الذين يطلقون على أنفسهم اسم (الكماليون) ، حيث اتهموه بالعمالة للأمن السودانى، وأنه يرتبط بعلاقات شراكة فى عدد من المشروعات بالسودان، ودائم التواصل والتردد على الأجهزة الأمنية بالسودان، وأنه اعتاد على الدفاع عن النظام السودانى للحفاظ على استثماراته ومشروعاته التجارية، وأيقدم مصالحه الخاصة على المسؤولية التنظيمية داخل الجماعة المحظورة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.