الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”عبد القادر”:القاتل غير منتمي الي داعش ..والعملة التركية فقدت 16% من قيمتها

"عبد القادر":القاتل غير منتمي الي داعش ..والعملة التركية فقدت 16% من قيمتها
"عبد القادر":القاتل غير منتمي الي داعش ..والعملة التركية فقدت 16% من قيمتها
أدان محمد عبد القادر رئيس تحرير مجلة اوراق تركية ، مقتل السفير الروسي في أنقرة، الاثنين، جراء إطلاق نار استهدفه خلال معرض فني بالعاصمة التركية.
وأضاف عبد القادر في اتصال هاتفي ببرنامج الحياة اليوم ، أن وزارة الخارجية الروسية تتواصل مع السلطات التركية بشأن الهجوم على السفير في أنقرة، أن المهاجم تحدث عن "حلب" وعن "انتقام".
وتابع عبد القادر : أن السفير الروسي، أندريه كارلوف، لدى أنقرة أصيب بجروح خطيرة في هجوم بسلاح ناري ونقل إلى المستشفي، وان هذا الحادث واحده من أهم الضربات الارهابية ، عقب مقتل 40 عنصرا من الجيش التركي ، والمرحج أن الشحص المنفذ غير مرتبط بداعش ، وهو أحد الذئاب المنفردة، وأن التحريات تقول ان المنفذ عمره 22 عاما ، والحادث يشير الي وجود تقصير أمني واضح ، ونوعية الدوائر الامنية في محيط السفير، ولا توجد جهات اعلنت مسئوليتها عن الحادث .
وأشار إلي أن المرحلة المقبلة في تركيا تواجه تنظيمات ارهابية جهادية ، وهناك اشخاص لديهم ايمان بافكار هذه التنظيمات والمعلومات تشير رجل ادعي أن رجل شرطة ، واستطاع الوصول الي الخلف وتنفيذ الحادث ، والمعلومات صحيحة ، ومن الوارد ان يكون هناك مجموعات سهلت الوصول لعملية الاغتيال ،و معلوماتي القاتل مصاب نتيجة التعامل مع رجال الشرطة ، عند محاولة السيطرة عليه ، وهناك 3 حالات اصابة من قوات الامن .
واشار عبد القادر إلي أن الرئيس الروسي يستمع الي تقديرات الحادث ، والجهة المسئولة علي الحادث ، ومن الجهات التي تقف وراها ، العلاقات الرؤوسية والتركية سيكون لها تاثيرات كبيرة ، والمتابع في تركيا تراجع في حركة السياحة في تركيا ، ولا يوجد حظر ، والعديد من البلدان العربية تعم تصيف الدول ، وبعض الجاليات سحب رعاياها لفترة معينة ، والاقتصاد التركي هو الذي يدفع الثمن، وان العملة في 2016 فقدت قيمتها 16 %

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.