الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء: التنسيق مع البنك المركزي نجح في تدبير موارد النقد الأجنبي

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل
قال رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، إن التنسيق القائم بين الحكومة، والبنك المركزي على صعيد السياستين النقدية، والمالية، نجح في تدبير موارد النقد الأجنبي، لإتمام التعاقدات الخاصة بتوفير احتياجات السوق المحلية من السلع الأساسية، والمنتجات البترولية، والدواء، وتوجيهها إلى القطاعات ذات الأولوية بأسعار مناسبة، مراعاة لمحدودي الدخل، والحفاظ على الاستقرار الاجتماعي.
وأضاف "إسماعيل"، في بيان صحفي اليوم، أن التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي يستهدف تعزيز الاستقرار المالي والنقدي من أجل زيادة معدلات التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى تدبير التمويل اللازم لتوفير مستلزمات الإنتاج والخامات بما يُحقق دفع النمو الصناعي، فضلًا على الحرص على تحقيق استقرار أسعار السلع في الأسواق.
وأوضح شريف إسماعيل أن "المركزي" رصد مؤخرًا 1.8 مليار دولار لاستكمال الخطة اللازمة لتوفير الأرصدة الكافية من السلع الأساسية لمدة 6 أشهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.