الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 04:07 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بنك مصر يقوم بدور فعال للوصول بمصر خالية من مرض الإلتهاب الكبدى الوبائى

الاتربي
الاتربي

قام بنك مصر برعاية الحدث الهام الزيارة من اجل العلاج " Tour n Cure " لمكافحة التهاب الكبدى الوبائى "فيروس سى" وأيضاً تنشيط السياحة المصرية وذلك من خلال الدعوة للعلاج من التهاب الكبدى الوبائى بجمهورية مصر العربية نظراً لانخفاض تكلفة الدواء عن مثيلتها من الدول الاخرى.
وتم الاتفاق على أن يقوم بنك مصر بتوفير العلاج لـ500 مريض وسيتم توزيعه من خلال التعاون مع "صندوق تحيا مصر " الذى يعد من أكثر الكيانات التي ترعى أنشطة وفاعليات تتعلق بالقضاء على فيروس الكبدى الوبائى، هذا وسيتم التخصيص طبقا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى والتي تشمل المسح والعلاج وتغطى العديد من الجامعات وسوف يتم تخصيص هذه الكمية لجامعة عين شمس.
وقد أطلق "صندوق تحيا مصر" أول برامج توعية ومكافحة فيروس سي وعقد ورش العمل للتوعية عن المرض، كما تم نشر سيارات مجهزة بمعدات طبية فى الأحياء والشوارع للكشف مجانا على الجمهور، وارسال هيئة طبية للمؤسسات والهيئات لعمل التحاليل اللازمة للكشف عن الإصابة مبكرا وعلاجها مجانا في حالة التأكد من الإصابة بالفيروس.
هذا وتشير التقديرات العالمية إلى أن شخصًا من بين 50 شخصًا مُصاب بالفيروس؛ بينما في مصر تصل التقديرات الى شخصًا من بين سبعة أشخاص، وشخصًا من بين كل عشرة مصابين إصابته مزمنة بسبب عدم توفر القدرة على العلاج.وفى أكتوبر الماضى وجّهت منظمة الصحة العالمية رسالة شكر إلى الجهات المعنية التي ساعدت في القضاء على فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي «سي» في مصر وذلك بعد نجاح مصر في علاج 850 ألف مصري من فيروس سي.
والجدير بالذكر أن بنك مصر يستكمل مسيرته في دعم المبادرات ذات الصبغة التنموية والتي من شأنها أن تعود بالنفع على المواطن وتثرى حياته خاصة فيما يتعلق بالشئون الصحية والتعليمية ويساند المرأة المعيلة والقرى الأكثر احتياجا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.