الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 05:37 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نوك مارت دوت كوم تطلق مبادرة للشراكة مع محلات التجزئة بالقاهرة الكبرى ”

طاهر
طاهر

فى توفير الآلاف من فرص العمل , تبنت شركة نوك مارت دوت كوم للصناعات الغذائية – السلسة التجارية الرائدة فى مجال تسويق المنتجات والمسلتزمات المنزلية عبر الإنترنت – مبادرة للشراكة مع محال التجزئة تقوم من خلالها نوك مارت مارت بربط المحال بشبكتها الالكترونية مع توفير البضائع والسلع لها بنفس العروض.
وقال أحمد طاهر الرئيس التنفيذى لشركة نوك مارت أن تفعيل المبادرة يسهم فى تحقيق عدة أهداف منها توفير فرص عمل للشباب من المستهدف ان تصل الى 5000 فرصة بالاضافة الى تلبية احتياجات المواطنين بالعديد من الاحياء بالقاهرة الكبرى أو بمدن المجتمعات العمرانية الجديدة .
ولفت الى ان المبادرة تتيح للمواطنين الحصول على السلع الغذائية والمنزلية بنفس العروض المقدمة بالسلاسل الكبرى كما تتيح بالنسبة للشركة زيادة المنافذ التابعة لها ونشر سياستها بالعديد من المناطق مشيراً الى ان العملاء يقومون اما بالذهاب مباشرة الى تلك المنافذ للحصول على احتياجتهم او بالطلب عبر تطبيق نوك مارت .
وأوضح طاهر أن الشركة بدأت تطبيق المبادرة فعلياً وافتتحت أول محل بها وهو " آى مارت " بمصر الجديدة ، وتقوم نوك مارت بتوفير البضائع للمحل ويتم توزيع الارباح من خلال المبادرة بواقع 65 % لصاحب المحل و35 % لصالح نوك مارت والتى تعادل تكلفة البضائع مع هامش ربح .
وتستهدف نوك مارت افتتاح 35 فرع بالشراكة ضمن المبادرة خلال 2017 على أن تصل تلك الأفرع الى 350 خلال 2021 بحسب تأكيدات الرئيس التنفيذى للشركة .
وتابع طاهر " الشركة تضع اشتراطات فى المحال قبل الدخول معها فى الشراكة منها مساحة المحل والتى تتراوح فى المتوسط بين 150 الى 200 متر ولاتزيد عن 300 متر بالاضافة الى سابقة اعمال صاحب العمل وسمعته بالمنطقة كما يجب الاتقل مدة ايجار المحل عن 5 سنوات ، وتقوم نوك مارت بامداد المحال بالبضائع والتى تصل الى 2500 و 3000 صنفاً " .
ولفت طاهر ان المبادرة تعد نموذجاً قريباً من فكرة مشروع " جمعيتى " الذى أطلقته وزارة التموين ولكن المبادرة تلافت العديد من السلبيات بالمشروع اهمها الرقابة على انشطة المحال والتأكد من بيع السلع بالعروض وبالشروط والجودة المتفق عليها وذلك من خلال ربط المحال بشبكة نوك مارت كما تقوم نوك مارت بمتابعة المخزون لتلك المحال وامدادها بالبضائع التى تتناسب مع معدلات الطلب اليومي من العملاء لضمان تقليل معدلات الاهلاك .
وشدد ان تلك المبادرة تخفض على المحال تكاليف النقل والتوريدات وغيرها كما تسهم فى ضبط اسعار المنتجات حيث تقوم تلك المحال بتقديم العروض الخاصة التى تضعها نوك مارت على المنتجات عقب الاتفاق مع الشركات مما يزيد من فرص التنافسية مع المحال المجاورة التى ستلجاً تلقائيا الى خفض اسعار منتجاتها لضمان استمرارية المنافسة .
ونوك مارت دوت كوم اول السلاسل التجارية التي أدخلت مفهوم تسوق المنتجات والمستلزمات المنزلية عبر الانترنت دون تكبد عناء الذهاب الى السوبر ماركت وتتيح للعميل امكانية تسوق العديد من السلع وتوصيلها الى المنزل، تحرص دائما نوك مارت على انتقاء اجود السلع وتنوعها بما يضمن تلبية احتياجات العملاء مع الحفاظ على معايير الجودة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.