الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجامعة الأمريكية تناقش ثورة البيانات بمؤتمر غداً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تنظم أكاديمية التعليم الليبرالي بالشراكة مع مركز إتاحة المعرفة من أجل التنمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وبالتعاون مع مركز البحوث للتنمية الدولية، مؤتمرًا بعنوان "البيانات الضخمة.. أسئلة كبيرة: من البيانات إلى المعرفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، غدًا الثلاثاء وذلك بقاعة معتز الألفي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.
ويناقش المؤتمر ما يشهده العالم من "ثورة للبيانات" حيث أصبحت "البيانات الضخمة" تخصصًا متناميًا للأبحاث التي تركز على التحديات الفريدة النظرية والأخلاقية والتجارية والاجتماعية والاقتصادية والمعرفية.
ويحاضر في المؤتمر جورج سلامة، رئيس السياسات العامة والعلاقات الحكومية، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تويتر؛ وبهية حلوي، مؤسس مشارك وعالمة بيانات، داتا أورورا، بالإضافة إلى أساتذة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعات الحكومية والدولية وخبراء البيانات.
جدير بالذكر أن تطور نطاق البيانات، بما في ذلك نمو "البيانات الضخمة" الرقمية، والبيانات المفتوحة والعلوم المفتوحة، يمثل فرصة وتحديًا للعلوم الاجتماعية والعلوم الانسانية الرقمية والعلوم الطبيعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.