الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”مرسي” يوافق علي توفير 1,3مليار جنية لإنهاء مشاكل المياه والصرف الصحي بالجيزة

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه حصل على وعد من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بتوفير التمويل اللازم لإنهاء مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي والتي تعانى منها مناطق عديدة بأنحاء المحافظة مؤكداً أنه خلال لقاءه بالرئيس عرض عليه المشاكل التي تعاني منها المحافظة واحتياجها إلى 1.3 مليار جنيه وأخذ منه وعد بتوفير هذا المبلغ على مراحل .
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد بنادي شركة السكر بالحوا مدية والذي حضره عشرات الآلاف من أبناء المدينة بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ .
وقال المحافظ إنه سيتم هذا العام البدء في إنشاء محطة متكاملة لمياه الشرب بالحوامدية تخدم المدينة والقرى المجاورة بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه على مساحة 8 أفدنه ثم توفير جزء كبير من هذه المساحة التي ستقام عليها المحطة من أراضى طرح النهر ويجرى التنسيق حالياً مع هيئة المساحة وإدارة حماية النيل بالقاهرة الكبرى .
وأكد أنه تم البدء في إنشاء عدد 2 محطة مياه كومباكت تخدم العديد من المناطق بالحوامدية منها منطقة غرب السكة الحديد والشيخ عتمان وأم خنان بتكلفة 5 مليون جنيه وبطاقة 4 آلاف م3/يوم ومن المقرر أن تدخل الخدمة نهاية الشهر الحالي لتوفير المياه للمواطنين بالإضافة إلى محطتان أخريان يجرى العمل فيهما حالياً .
وفى سابقة جديدة ورغبة من محافظ الجيزة في زيادة التواصل بينه وبين أبناء المحافظة قام بإملاء هاتفه الشخصي للمواطنين لتلقى أي بلاغات عن مخالفات أو تجاوزات في أي مجال من مجالات الخدمات أو وجود شبهة فساد مؤكداً لهم أنه لن يتردد في توقيع الجزاء الرادع على أي مقصر في أداء عمله .
وأضاف عبد الرحمن أنه خلال العام المالي المنتهى تم تنفيذ مشروعات خدمية بالحوامدية بتكاليف إجمالية 13.5 مليون جنيه منهم 10.5 مليون جنيه من المواد الذاتية بالمحافظة و3 ملايين جنيه من خطة الدولة في قطاعات الطرق والإنارة والصحة وتحسين البيئة حيث تم رصف طريق الحوامدية / أبو صير بطول 3.5كم وبتكلفة 4.5 مليون جنيه ورصف شارع موسى الجزار بطول 1.4كم وتركيب معدات إنارة لكافة الشوارع لمدينة الحوامدية كما تم تخصيص 6 مليون جنيه لاستكمال الأعمال بالجناح الجديد بمستشفى الحوامدية العام وتدعيم المدينة بمعدات نظافة وسيارات ولوادر للمساهمة في رفع كفاءة النظافة العامة .
ورداً على شكوى المواطنين من سوء حالة الخبز أكد المحافظ أنه سيعقد اجتماعا عاجلاً مع وكيل وزارة التموين ومباحث التموين لإحكام الرقابة على المخابز وإنتاج كامل الحصة المخصصة بالمواصفات المحددة وتوقيع جزاءات رادعة على المخابز المخالفة التي يثبت بيعها للدقيق المدعم للسوق السوداء .
وأكد عبد الرحمن أنه تم وضع خطة للمشروعات المستقبلية الملحة بالحوامدية ويأتي على رأسها توصيل الغاز الطبيعي للمدينة بالاتفاق مع وزارة البترول ومشروع آخر لإنشاء كوبري علوي يصل الحوامدية بالمعصرة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.