الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجامعة الأمريكية تنظم ندوة حول ”الحوار الأكاديمي بين اليابان والعرب”

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تنظم الجامعة الأمريكية بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة، مساء اليوم الأربعاء، ندوة شيقة بعنوان " الحوار الاكاديمي بين اليابان والعرب نحو الاستقرار في الشرق الأوسط"، يشارك بها أساتذة يابانيون ومصرييون لمناقشة العلاقات بين اليابان والعرب ودورها في تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.
ومن المقرر أن تعقد الندوة مساء اليوم، بداخل مبني الجامعة الأمريكية بالقاهرة في شارع "الفلكي" بميدان التحرير، من الساعة 6:00 م حتى الساعة 8:00 م.
ويتحدث في هذه الندوة المتخصص الياباني في السياسة العربية المعاصرة وتاريخ مصر، والأستاذ في جامعة "طوكيو" بمعهد الدراسات المتقدمة حول آسيا "إيجي ناغاساوا".
الجدير بالذكر أن البروفيسور، إيجي ناغاساوا، هو متخصص ياباني بارز في السياسة العربية المعاصرة عامة وتاريخ مصر الحديث والمعاصر على نحو خاص، وحاليًا أستاذ في جامعة "طوكيو" وأحد الباحثين البارزين في قضايا الوطن العربي، وهو معروف في اليابان بكونه أحد المستعربين المتخصصين بالوطن العربي.
يذكر أن اليابان تدعم العديد من المشروعات المصرية، حيث قام السيد تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية والسيد علي عبد العال سيد حسن رئيس مؤسسة آفاق جديدة للتنمية الاجتماعية، السبت الماضي، بالتوقيع على عقد منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان خلال ملتقى اليابان للصناعات الغذائية المنعقدة بفندق "إنتركونتانتال" بسيتى ستارز القاهرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.