الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:54 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

انعقاد اللقاء الإقليمي الثامن حول التغيرات المناخية وتأثيرها على السواحل في المنطقة العربية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- إيسيسكو- بالتعاون مع الاتحاد العربي للشباب والبيئة، اللقاء الإقليمي الثامن حول التغيرات المناخية وتأثيرها على السواحل في المنطقة العربية، وذلك في الغردقة بجمهورية مصر العربية.
ويهدف هذا اللقاء إلى التعريف بالتأثيرات والأضرار والتهديدات الناجمة عن التغيرات المناخية على المناطق الساحلية في المنطقة العربية، وتبادل الخبرات حول الأساليب والمبادرات والمشاريع لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية على المناطق الساحلية، وتعزيز التعاون في هذا المجال ونشر أمثلة لأفضل الممارسات.
وسيناقش المشاركون في اللقاء المحاور التالية: نتائج الآثار البيئية للأنشطة البشرية على السواحل، والتغيرات المناخية وتأثيرها على الساحل والشواطئ العربية، والعناصر المشتركة لعملية الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية، والتجارب العربية في مجال الإدارة المتكاملة للسواحل العربية، والتشجيع على السياحة الساحلية في لسواحل العربية.
ويشارك في اللقاء عدد من أعضاء الاتحاد العربي للشباب والبيئة، وممثلو عدد من الهيئات والوزارات والمنظمات والجمعيات الشبابية في الدول العربية.
ويمثل الإيسيسكو في اللقاء، الدكتور صلاح الدين الجعفراوي، الخبير المتعاون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.